اطلقت عاصمة الجنوب صيدا العد العكسي لماراتون صيدا الدولي الثاني 2019 تحت شعار"نركض للبيئة والسلام" والذي تنظمه "جمعية صيدا انترناشيونال ماراثون" يوم الأحد في 24 اذار الجاري برعاية رئيس مجلس الوزراء سعد الحريري ، وبالتعاون مع بلدية صيدا وتحت اشراف الاتحاد اللبناني لألعاب القوى.

وأعربت النائب بهية الحريري عن "الفخر بأن نكون مجتمعين في رحاب بلدية صيدا هذه الدار التي ارادها رئيس البلدية المهندس محمد السعودي ان تكون جامعة لكل المدينة وانشطتها ونحن نفتخر بذلك"، لافتة الى ان "يوم 24 آذار المقبل يحمل معان كثيرة لأنه يتزامن مع الاحتفال بعيد الأم وبداية فصل الربيع وان صيدا دائما في هاتين المناسبتين تكون متألقة".

وشددت الحريري على "اهمية مشاركة مدارس وجامعات الشبكة المدرسية لصيدا والجوار ومدارس "الاونروا" والجمعيات الاهلية وجميع العائلات والأفراد في هذا الحدث الرياضي معتبرة انهم الركيزة الأساس فيه ، وقالت "نأمل ان يكون ذلك اليوم مشابها لانطلاقة الماراثون في العام 2017 الذي كان يوما مميزا، كما كان الترياتلون العام الماضي ايضا مميزا في صيدا . ومن المهم جدا ان تكون المدينة في حيوية مستدامة، اكيد اذا عملنا جميعا مع بعضنا البعض نستطيع ان نصل الى هذا اليوم الذي تفصلنا عنه 11 يوما".