أكد النائب علي بزي خلال تكريم مدراء المؤسسات التربوية في منطقة صور انه "ما أحوجنا ونحن في ذروة اللحظة السياسية الحرجة التي يمر بها الوطن أن نحسن القراءة من عناوينكم وسيرتكم وتفاصيل حياتكم لنقول أن وجعنا وهمنا وحبرنا ووطنا واحد". وقال: "نحن في حركة "أمل" لم نكن خارج الإنحياز الى القطاع التربوي في يوم من الأيام، نحن معكم حتى تتحقق كامل الحقوق المكتسبة العائدة للمعلمين في لبنان ولدينا تاريخ وسجل حافل في هذا الإطار".

وأضاف: "في زحمة الانشغالات التي تحصل نقول لكل المستويات السياسية في لبنان اتعظوا واستفيدوا من كل الآثار الجانبية التي تفشت في الجسد اللبناني، يكفينا نكدا وثرثرة وانقسامات واصطفافات لأن هذه اللغة ما بنت وطنا يوما وما عززت ثقة الإنسان بوطنه ومجتمعه ومؤسساته، فلماذا مقارنة ملف النازحين السوريين عن طريق التسييس لهذا الملف ولماذا دائما نتحجج أن المجتمع الدولي يلزمنا قول هذا وذاك دون أي مراعاة للمصلحة الوطنية العليا للبلاد".

ورأى "ان المجتمع الدولي برمته لا يريد عودة النازحين السوريين الى بلدهم، هذا ما سمعناه في الخارج، لذلك انظروا الى مصلحة شعبكم ووطنكم دون ان نغرق في هذا المستنقع الذي يلوث المنطق السياسي والمصلحة السياسية". وقال: "نحن على مسافة قريبة من الحدود وهناك ملف يحمله بكل مسؤولية الرئيس نبيه بري وهو ملف الحدود البحرية، والكل يعرف ان حركة الموفدين، وكل له جدول اعماله"، متسائلا عن جدول أعمال الوفد اللبناني.