أصبحت تطبيقات الهواتف الذكية من أهم وأكثر ما يتعامل معه الإنسان في يومه العادي، وتطورت حتى أصبحت هناك تطبيقات مخصصة للنساء والرجال وكبار السن والأطفال، تهتم بشؤونهم اليومية الخاصة والعامة.
تنتشر على المتاجر الإلكترونية العديد من التطبيقات المخصصة للسيدات، تساعدهن على إدارة العديد من الأمور الشخصية الخاصة بهن من دون بذل الكثير من الجهد أو إهدار الوقت. وهذه عينة من بعض التطبيقات التي يجب على كل سيدة تحميلها على هاتفها والإستفادة منها:
 
• companion: يعتبر هذا التطبيق حلاً لمشكلة الأمان في الشارع التي تعتبر من أكبر مشكلات المرأة في أي مكان في العالم. ويعمل هذا التطبيق عن طريق ربط هاتف السيدة بهاتف شخص قد يكون من العائلة أو الأصدقاء أو الزملاء، بحيث تظهر خريطة على الشاشة تسمح بتتبع خطاها في الوقت الحقيقي. وفي حال بدأت السيدة بالركض أو سقط منها الهاتف أو لم تصل في الوقت المحدد، فسوف تصلها رسالة تسألها هل هي بخير، فإن لم تُجب في 15 ثانية تصل الشريك في الطرف الآخر رسالة تحذيرية، إضافة إلى خدمة الاتصال بالشرطة ونصائح حول الظروف الآمنة للتحرك.
• OPI: تطبيق يقدم للسيدة فرصة إختيار أفضل ألوان طلاء الأظافر ويساعدها على إختيار ما يتناسب مع ملابسها.
 
• Nike+ Training Club: تطبيق رياضي مخصص للسيدات، يقدم لهن كل ما يحتجنه من أجل تمارين صحية صممها مدربون محترفون.
 
• Mint: هذا التطبيق مفيد لربات البيوت خصوصاً، بحيث يساعدهن على تجنب الوقوع في الأزمات المالية، من خلال ضبط المصروفات والإستثمارات والبطاقات البنكية والنفقات في منصة واحدة.
 
• Flo: هو واحد من أهم وأشهر هذه التطبيقات التي تقوم بحساب فترات الدورة الشهرية مع تقديم المعلومات والنصائح الخاصة المتعددة. كذلك يتيح هذا التطبيق أيضاً تسجيل الحالة الصحية والنفسية، والعادات الغذائية والرياضية اليومية وعدد ساعات النوم، ويربط كل ذلك عند إحتساب توقيت الدورة الشهرية.
• FitNotes: تطبيق مخصص للواتي لا تستطعن الإلتزام بأنظمة صحية معينة أو القيام بالتمارين الرياضية بشكل يومي. وهذا التطبيق يقوم بتسجيل كل العادات الغذائية والرياضية والصحية وحساب ساعات النوم والعمل اليومية، ويعمل على تنظيم برنامج صحي ورياضي وغذائي متكامل يتناسب مع طبيعة حياة السيدة، كما أنه يقوم بإعداد خطط بدنية خاصة لمرتادي الصالات الرياضية.
 
• Hair Color: يساعدك هذا التطبيق في إيجاد اللون المناسب للشعر. وهو تطبيق بسيط سهل الإستخدام. فيكفي فقط رفع صورة إلى التطبيق وتجربة ألوان الصبغات وتأثير الضوء عليها، ومقارنة الصور قبل وبعد تغيير اللون لإختيار اللون الجديد.