عرضت وزيرة الداخلية والبلديات ريا الحسن، العلاقات اللبنانية - الصينية مع سفير الصين جيانغ زنغ وي. وقد هنأ السفير الصيني الوزيرة الحسن على "تشكيل الحكومة الجديدة والدور الذي تضطلع به في مهامها الجديدة"، لافتا الى ان "الصين تبدي اهتماما مميزا بتعيين امرأة في مثل هذا المنصب".

واكد زنغ وي "استمرار التواصل بين الدوائر الصينية ووزارة الداخلية اللبنانية على المستويات كافة"، مشيرا الى ان الوزيرة الحسن اعربت عن اهتمامها "بتوطيد العلاقة المميزة مع الصين، بناء على ما سبق من التعامل في المجالات المتعلقة بوزارة الداخلية والبلديات".

سفير الكويت
واستقبلت الوزيرة الحسن، سفير الكويت عبد العال القناعي، وجرى استعراض الاوضاع العامة في لبنان والمنطقة، فضلا عن واقع العلاقات اللبنانية - الكويتية، خصوصا على المستويات الاقتصادية والسياحية.

وابدى السفير الكويتي تقديره للوزيرة الحسن في مهامها التي تقوم بها، مؤكدا "متابعة الكويتيين للوضع اللبناني عموما، وما يكنونه من محبة خاصة للبنان ولزيارته على نحو دوري".

الاسمر
وعرضت الحسن لمطالب الاتحاد العمالي العام مع وفد من الاتحاد برئاسة الدكتور بشارة الاسمر، الذي قال بعد اللقاء: "الزيارة هي لتهنئة معالي الوزيرة في مهامها الجديدة، وكانت فرصة لاثارة موضوع انتساب البلديات الى الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي، ووضع مبنى الضمان في منطقة الباشورة والذي تشغله جهات نافذة خلافا للقانون".

اضاف: "اثرنا ايضا واقع النقل الصعب في لبنان وضرورة وجود خطة للنقل والسير، وقد لقينا تجاوبا من معالي الوزيرة، ونأمل ان نتجه نحو خطة عصرية لاننا نعاني ازمة حقيقية في التنقل خصوصا في هذه المرحلة بالذات. كما اثرنا الوضع الاقتصادي في لبنان الذي يلقي بظلاله على الطبقة العمالية، وطالبنا بتقيد كل الشركات التي ستعمل ضمن مشاريع سيدر بالقوانين اللبنانية وبالصندوق الوطني للضمان الاجتماعي من حيث استخدام اليد العاملة اللبنانية اولا واخيرا".

خير
والتقت الوزيرة الحسن ايضا رئيس الهيئة العليا للاغاثة اللواء محمد خير وبحثت معه شؤونا تتعلق بقضايا اغاثية في بعض البلديات التي ترزح تحت اعباء كبيرة نتيجة النزوح السوري وبفعل عوامل الطقس.

الخليل
وتلقت من رئيسة جمعية مهرجان بيروت "ماراثون" مي الخليل دعوة لسباق السيدات الذي يقام في 31 من آذار الجاري والذي يحمل شعار "طريقك قرارك" والهاشتاغ "انا معك".

وقالت الخليل: "زيارتنا اليوم لتهنئة معالي الوزيرة والصديقة ريا الحسن مع فريق عمل جمعية بيروت ماراثون ونشد على اياديها ونتمنى لها التوفيق في مهامها الصعبة وهي على قدر المسؤولية".