مواقف كثيرة تتعرّض لها السيدة قد تسبّب لها الارباك، خصوصًا اذا كانت خارجة عن قواعد الاتيكيت، فيما بإمكانك اللجوء الى النصائح التالية بهدف التصرّف بلباقة لدى التعرّض لمواقف أو اسئلة محرجة:
 
- اذا كانت الأسئلة مُحرجة ومُتعلِّقة بالعمر أو الراتب الشهري أو الوزن أو المذهب أو العلاقة الزوجيَّة وغيرها من الامور، من المُستحسن الإجابة بشكل مبهم، من دون الخروج عن آداب اللياقة.
 
• من غير اللائق شرب الماء مع إصدار أصوات. لذلك من الافضل شرب الماء بهدوء، أو عند الإصابة بالحازوقة، أثناء الحديث أو تناول الأطعمة، وفي حال لازمتك الحازوقة لفترة أطول، يُمكن الاستئذان والخروج تجنبًّا لإزعاج الآخرين، ثمَّ العودة بعد انتهاء العارض.
 
• عند التواجد في مطعم، يُستحسن لفت نظر النادل بهدوء، ومن دون أن يشعر أحد، خصوصاً عند المواقف الحرجة، مثلًا في حال سكب سائل على الملابس عن طريق الخطأ، مع الطلب منه إحضار فوطة لتغطية البقعة حتَّى يتمَّ امتصاص السائل.
 
أمَّا عندما تنسكب الأطعمة اللزجة أو الجامدة، فيمكن استخدام حافة السكين أو الملعقة لتنظيف مكان البقع، شرط أن تكون الأداة نظيفة. وفي حال بقيت بقعة على الملابس ظاهرة، يُمكن الاستئذان للذهاب إلى الحمَّام لتنظيفها موّقتًا، حتى العودة إلى المنزل.