تفعيل النشاط الحكومي الأسبوع المقبل حول ملف التعيينات
 

يسعى رئيس الحكومة سعد الحريري رغم السجالات الحكومية، لإنجاح عمل حكومته، وتقريب وجهات النظر قدر المستطاع وإنهاء الخلافات، ومقابل مساعي الحريري لازالت الحكومة مثابرة على عملها ومناقشة العديد من المواضيع التي سيتم اتخاذ القرارات بشأنها، ومن ضمنها ملف التعيينات.

 

وفي هذا السياق، أكدت مصادر وزارية نقلًا عن صحيفة "الجمهورية" أنّ "الأسبوع المقبل سيشهد تفعيلًا للنشاط الحكومي حول ملف التعيينات إنفاذًا لوعد الرئيس الحريري بأنه سيوضع على نار حامية في وقت قريب، بالتوازي مع خطوات تصبّ في إعادة ترميم الموقف اللبناني من مؤتمر سيدر، الذي لمس القيّمون على هذا المؤتمر تصدّعًا واضحًا فيه، دَفعهم إلى الإعلان صراحة أنّ لبنان ليس جديًا حيال الالتزام بمتطلبات سيدر، وما زال يسير في الاتجاه المعاكس له".

 

من جهة أخرى، قالت المصادر نفسها، أنه "على الرغم من أنّ ارتدادات سيدر دخلت في الإطار السلبي، فإنّ رئيس الحكومة حريص على التمسّك بمؤتمر سيدر بوصفه محطة فرج للبنان.

 

وبالتالي، فهو ماض في إثبات أنّ لبنان جدي جدًا في الإلتزام بما هو مطلوب منه ويسلك الطريق الذي رسمه لنفسه منذ سيدر، عبر الذهاب الى إصلاحات واتخاذ خطوات وقرارات وإجراءات، حتى ولو كانت غير شعبية".