في اليوم العالمي للمرأة، إلى كل أم، كل سيدة، كل مناضلة، وكل مبدعة... مني ومن موقع لبنان الجديد كل عام وأنتن بخير...
 
مضى قرن ونيِف‏ على تحديد الثامن من آذار يومًا عالميًا للمرأة، إلا أن شعبيته في لبنان أخذت تتصاعد وخصوصًا في الأونة الأخيرة، وذلك على الصعيدين الإجتماعي والسياسي.
وفي هذه المناسبة، وجّه السياسيون، النواب، والوزراء التحيّة للمرأة اللبنانية في هذا اليوم.
- اللبنانية الأولى السيدة ناديا الشامي عون: "افرضي حضورك وانهضي وواجهي وارفعي الصوت والهيئة الوطنية لشؤون المرأة الى جانبك، وكما سبق واثبت حضورك ونجاحك في المجالات كافة، ثابري وتألقي، لا تقبلي بأن يحد من قدراتك أو يحبط عزيمتك اي رادع، تحرري من القيود وارفضي الظلم".
- رئيس مجلس الوزراء سعد الحريري: "نلتزم مواصلة العمل من أجل المساواة في الحقوق كما في الواجبات بين المواطنين وتمكين المرأة من قيادة القطاعات كافة، لتحقيق التنمية والنهوض الاقتصادي والتوازن في مجتمعنا، لأن تفويت الإفادة من هذه الطاقة هو خسارة وطنية".  
- وزير الدولة لشؤون تكنولوجيا المعلومات عادل أفيوني: "في يوم المرأة العالمي 2019 تحيّة إكبار وتقدير إلى كل امرأة لبنانيّة وتحيّة إجلال وامتنان إلى كل أم وزوجة وأخت وإبنة على دورها في حياتنا وفي مجتمعنا وفي إقتصادنا، كل يوم هو يوم الدفاع عن حقوق المرأة ويوم إنصافها وتمكينها، مجتمعنا لن ينهض إلّا بجناحيه".
- عضو تكتّل "الجمهورية القوية" النائب زياد الحواط: "في يوم المرأة العالمي ومع الأرقام الصادمة عن واقع المرأة اللبنانية، من الضروري تحقيق التوازن الإجتماعي بإقرار المزيد من الحقوق الطبيعية والبديهية للمرأة اللبنانية، هكذا نبني لبنان السليم العادل".
 
 
- وزير الإتصالات محمد شقير: "تهنئتي القلبية للمرأة في عيدها، التي نقدر عاليًا امكاناتها وقدراتها لصناعة الفارق الايجابي على مختلف المستويات، ونحن مؤمنون بأن دورها حاجة وطنية ولا بد من العمل على ترسيخه عبر تمكينها من نيل حقوقها كاملة.. ألف تحية وتحية للمرأة اللبنانية التي نفتخر ونعتز بها".
- عضو كتلة "التنمية والتحرير" النائب فادي علامة: "التحية لصمام أمان مجتمعنا نواة الأسرة وباب المودة، حضن طفولتنا والسند متى كبرنا، للمرأة الأم والأخت والزوجة والزميلة، للعاملة والناشطة والمربية والمناضلة، لنصف مجتمعنا وكل حضارتنا وصورة ثقافتنا وإكتمال إنسانيتنا لك أيتها المرأة كل الإحترام".
- عضو كتلة "التنمية والتحرير"، النائب عناية عزّ الدين: "تحية إلى كل امرأة مؤمنة بحقها الإنساني بفرص متكافئة للعيش بكرامة ولتحقيق طموحاتها وآمالها في بيئة تشريعية، إجتماعية، إقتصادية وعملية، تجعل العدالة والتوازن ميزانًا لإستقرار المجتمع وتطور الأجيال.. تحية الى كل رجل يدعم هذه المسيرة، كل عام والمجتمع بخير".
- وزيرة الداخلية والبلديات ريا حفار الحسن: "في يوم المرأة العالمي لا بدّ من تحيّة مزدوجة، الأولى للمرأة اللبنانية التي أفتخرُ بها وأدعوها لتقديم المزيد من النجاحات والإنجازات، والثانية للرجل اللبناني الذي بات يؤمن أكثر فأكثر بضرورة تكافؤ الفرص والتساوي بالحقوق بين الجنسَين... معاً نحو التكامل لتحقيق نموّ مستدام في مجتمعنا".
- كتلة "التنمية والتحرير" الوزير علي حسن خليل: "المرأة شريكة الحياة بتفاصيلها وبكل أيامها، وتكريمها بيوم عالمي هو رمزيٌ فقط. لأن عطاءاتها تتجاوز أيام السنة، إلى أول لحظة في التاريخ والى آخر لحظة في المستقبل. تحية إلى المرأة في كل أيامنا، الأم والعاملة والمربية والمقاومة...".
- عضو كتلة "المستقبل" النائب هادي حبيش: "آذار شهر الأعياد الجميلة من اليوم العالمي للمرأة إلى عيد المعلم فيوم الطفل وعيد الام، كم اجتمعت فيك المعاني أيها الشهر الربيعي المزهر، ويبقى يوم المرأة المناضلة المكافحة المعلمة الأم، الحاضنة لأطفلها، هو أجمل الأعياد، وفي هذه المناسبة نقول: للمرأة حقوق ويجب أن تحصل عليها، وعلينا أن نناضل إلى جانبها ضد العنف، وضد التمييز،نضالك وتضحياتك، حنانك ومحبتك تجعل من أيامنا عيدًا دائمًا، كل عام ونساؤنا الأجمل والأسعد... كل عام وأنتنّ بخير".
- وزير الشؤون الاجتماعية ريشار قيومجيان: "لا أطالب بالتساوي في الحقوق بين المرأة والرجل لأني اعتبره حقا طبيعيا وبديهيا. وأطالب بالمزيد من القوانين الضامنة لهذه الحقوق المطلقة، في لبنان والعالم العربي. وكل الحب والتقدير والثناء للمرأة اللبنانية العظيمة في يوم المرأة العالمي 2019".
 
 
- وزيرة الدولة لشؤون التمكين الإقتصادي للنساء والشباب فيوليت خيرالله الصفدي: "المرأة اثبتت جدارتها وقدراتها في مختلف الميادين، وهي اليوم تعتبر شريكة الرجل في صنع القرار. لكن يبقى جزء كبير من العالم حيث تعاني فيه من القوانين المجحفة غير المنصفة أو حتى غياب للقوانين، لذا ادعو جميع النساء الى الايمان بأنفسهن وعدم الاستسلام وعندها لن يقوى عليهن مستحيل".
- رئيس حزب الكتائب النائب سامي جميل: "في يوم المراه العالمي تحية إلى كل امرأة ترفض الأمر الواقع وتواجه التمييز وتناضل من أجل الحصول على حقوقها السياسية والاقتصادية والاجتماعية.
- رئيس تيار المردة سليمان فرنجية: "إلى جانب كل امرأة في معركتها لكسب حقوقها وتحقيق جزء من العدالة الإجتماعية".
- عضو تكتل "الجمهورية القوية" النائب بيار بو عاصي: "حضنتك يتيمة، حميتك معنفة، أمسكت بيدك مسنة، زرتك سجينة وأحببتك مختلفة، وما زال أمامي الكثير الكثير أقدمه لك يا نبع الحب والعطاء".
- عضو "اللقاء الديمقراطي" النائب هادي أبو الحسن: "للحقوق المشروعة للمرأة ونعلن دعمنا من خلال القوانين والمواقف أينما إقتضت لنصرة هذه الحقوق. وتزامن هذا اليوم مع عيد المعلم يمثل التكامل في العطاء ليتجسد بمشهدية الشمعة التي تذوب كي تنير دروب الآخرين، هنيئا لكم بالعيدين، مع كل الوفاء والتقدير".
- عضو كتلة المستقبل النائب سمير الجسر: "في يوم المرأة العالمي نوجه التحية لكل أم وأخت وزوجة وابنة وحفيدة، اللواتي ما أكرمهن الا كريم وما أساء اليهنّ الا لئيم كما اخبرنا رسول الله، واللواتي جعل الله في حسن تربيتهن مفازا من النار، ونؤكد على أن من يريد رفع كل أشكال التمييز ضد المرأة أن يبدأوا بإقرار قانون يمنح المرأة اللبنانية الحق في إعطاء جنسيتها لأولادها".
وفي اليوم العالمي للمرأة، إلى كل أم، كل سيدة، كل مناضلة، وكل مبدعة... مني ومن موقع "لبنان الجديد" كل عام وأنتن بخير...