ينقسم جيل البرامج الساخرة في لبنان إلى قسمين: الأوّل قبل برنامج slchi الشهير الذي عرض على قناة mtv (1998-2001)، والجيل الثاني الذي أتى بعد العمل التلفزيوني الذي كان حضوره جميلاً على الشاشة. صحيح أن المشروع قد توقف منذ سنوات طويلة، لكن الصداقة بين غالبية أعضائه، بقيت وإستمرت. إذ أسسوا معاً برامج عدة آخرها «ما في متلو» على قناة mtv.

لكن الأخير توقف لأسباب عدة، فتوزّع الفريق بين التمثيل والمشاركة في مشاريع أخرى. وصل البرنامج إلى نهايته في الصيف الماضي، ليطوي صفحة طويلة من العمل. فتولّى عادل كرم برنامج «بيت الكل» (كل جمعة) على قناة mtv. أما عباس شاهين، فركّز على أعماله الغنائية والمسرحية والسينمائية. من جانبها، يبدو أن رولا شامية ونعيم حلاوي لن يغيبا طويلاً عن العمل معاً، إذ سيظهران قريباً في برنامج خاص بهما. في التفاصيل، أنه بعد إطلالة رولا الأخيرة لتقديم سهرة رأس السنة على قناة «الجديد»، إعتقد بعضهم أن الممثلة اللبنانية ستنضم لفريق القناة التي يديرها تحسين خياط.

لكن تلك التساؤلات لم تكن في مكانها، لأن رولا تحضر لبرنامج يعرض على lbci. لن تكون رولا التي دخلت أخيراً القفص الذهبي، وحيدة في عملها المقبل، بل سيشاركها التقديم نعيم حلاوي ليشكلا ثنائية أيضاً. لم تعرف تفاصيل البرنامج، لكن القناة لن تتأخر كثيراً كي تعلن موقفها من العمل الذي يشرف على تفاصيله هشام حداد. فهل ينضم رولا ونعيم لفريق lbci؟.