ما هي آخر "إنجازات" الإرهابي بنيامين نتانياهو غير قتل الفلسطينيين؟ هو عقد حلفاً مع حزب متطرف حقير يريد طرد الفلسطينيين من بلادهم.نتانياهو يواجه مستقبلاً محفوفاً بالمخاطر، فهو قد يخسر الانتخابات البرلمانية التي موعدها نيسان (ابريل) المقبل، كما انه يواجه احتمال محاكمته بتهمة الفساد. وآخر ما طلع به هو ضم حزب اوتزما يهوديت، أو القوة اليهودية، الى حزب للصهيونيين المتدينين إسمه البيت اليهودي ما قد يجعل لحزب المتطرفين موقعاً بعد انتخابات الكنيست المقبلة.

هذا الموقف أثار على نتانياهو اليهود في الولايات المتحدة واوروبا فحزب القوة اليهودية يؤمن بأفكار الإرهابي مائير كاهانه الذي فاز بمقعد في الكنيست في ثمانينات القرن الماضي ثم اغتيل سنة 1990.

الحاخام بيني لو هاجم تحالف الحزبين المتطرفين ووصف أتباع كاهانه بالنازيين وأفكارهم بقوانين نورمبرغ ضد اليهود. الحاخام لو كتب على "فيسبوك" أن حزب المتطرفين مثل هدم المعبد اليهودي.

نتانياهو يبدو يائساً وهو يواجه توجيه قرار اتهام له بالفساد، وهو مستعد للبحث عن أي صوت يؤيده في الانتخابات لأنه يعرف أن ليكود لن يستطيع أن يفوز بمقاعد كافية للحكم، وهكذا فالتحالف اليميني الذي يجمعه يثير حفيظة اليهود الوسطيين في اسرائيل والولايات المتحدة واوروبا.

رأيي المسجل في نتانياهو انه إرهابي يجب أن يمثل أمام محكمة جرائم الحرب الدولية في لاهاي ليحاكم بتهمة قتل الفلسطينيين، خصوصاً في قطاع غزة، وهي ثابتة عليه فقد قتل في آخر حرب له على القطاع حوالى 2200 فلسطيني، بينهم 518 طفلاً. اليوم لا أكرر شيئاً قلته في السابق وإنما أختار من رأي جورج سوروس وهو رجل أعمال يهودي بليونير من أصل هنغاري.

سوروس يتعرض لحملات من أقصى اليمين اليهودي في ميديا عصابة اسرائيل الاميركية يوماً بعد يوم، ومواقفه من تطرف نتانياهو مسجلة ومعروفة، وآخر ما عندي من آرائه تحذيره من خطر انحلال الاتحاد الاوروبي بعد انتخابات برلمانية في أيار (مايو) المقبل.

هو يخشى أن ينتهي الاتحاد الاوروبي كما انتهى الاتحاد السوفياتي سنة 1991، ويقول إن النظام الحزبي يهدد مستقبل اوروبا لأن كل حزب يعمل لنفسه وليس لاوروبا كمجموعة. هو يقول إن المانيا أكبر قوة في الاتحاد وإن "الخضر" فيها يتقدمون، ثم يعطف على بريطانيا ويرى أن قيادتي حزبي العمال والمحافظين تريد الخروج من الاتحاد الاوروبي، ما يعني تهديد مستقبل بريطانيا على مدى عقود مقبلة. الوضع في فرنسا وايطاليا وغيرهما ليس أفضل والاتحاد الاوروبي في خطر الفناء.

قرأت مواضيع عدة لمعهد واشنطن لسياسة الشرق الأدن عن صعود نجم بيني غانتز، وهو رئيس أركان سابق للجيش الاسرائيلي، من الوسط السياسي ويعمل ليخسر نتانياهو الانتخابات. غانتز يفخر بادائه في حروب اسرائيل ضد الفلسطينيين، وهو يدرك أن ليكود خسر آخر ثلاثة انتخابات عامة اسرائيلية في السنوات العشرين الماضية، ويعمل ليخسر انتخابات نيسان (أبريل) المقبل.

أعتقد أن نتنانياهو قد يربح الانتخابات بالتحالف مع أقصى اليمين من أحزاب صهيونية صغيرة، أو يخسرها للوسط وغانتز الذي يقول أي مرشح سوى نتانياهو سيكون أفضل منه. في نيسان سنعرف مَن يفوز بالانتخابات، الإرهاب بقيادة نتانياهو، أو الوسط السياسي الاسرائيلي. كلاهما عدو للفلسطينيين في بلادهم التاريخية.