الكشف عن 4 اسماء في مسألة التعيينات العسكرية فمن هي؟
 

يعقد مجلس الوزراء بعد غد جلسةً له في القصر الجمهوري، برئاسة العمال ميشال عون، على ان توجه اليوم الدعوة إلى هذه الجلسة، والتي سيكون على جدول اعمالها 30 بنداً ابرزها التعيينات في رئاسة أركان الجيش والمجلس العسكري والأمانة العامة للمجلس الأعلى للدفاع.

وفي سياق التعيينات، علمت صحيفة "الجمهورية"، أنّ "المجلس سيقرّ سلّة التعيينات العسكرية في المراكز الشاغرة بإحالة الضباط الكبار الى التقاعد، ومن هذه التعيينات: العميد امين العرم (درزي) رئيساً لأركان الجيش، العميد ميلاد اسحق (ارثوذكسي) مفتشاً عاماً، العميد الياس شامية (كاثوليكي) عضو متفرّغ في المجلس العسكري، والعميد محمود الأسمر (سنّي) لمركز الأمين العام للمجلس الأعلى للدفاع".

ومن جهتها، أشارت مصادر مطلعة للصحيفة، إنّ "الوعد الذي ناله رئيس "الحزب التقدمي الاشتراكي" وليد جنبلاط بعد المصالحات الأخيرة التي أجراها وخصوصاً مع رئيس الجمهورية، ما زال قائماً، وان عون ملتزم ما تمّ التفاهم عليه".

ومن ناحية اخرى، أشارت الصحيفة إلى أن "إنعقاد جلسة تشريعية قبل جلسة مجلس الوزراء"، مضيفةً أن "جدول اعمالها سيتضمن بنوداً تتصل بمواضيع تتصل بنحو او بآخر بقضايا الفساد، الذي تعهّدت الحكومة معالجته في بيانها الوزاري. ويتضمن الجدول 36 بنداً، أهمها:


- انتخاب أعضاء المجلس الاعلى لمحاكمة الرؤساء والوزراء.


- اقتراح القانون المعجّل المكرّر الرامي الى الإجازة للحكومة.


- اعتماد القاعدة الاثنتي عشرية الى حين صدور قانون موازنة 2019.


- اقتراح القانون المعجل المكرر الرامي الى الاجازة للحكومة الاقتراض بالعملات الاجنبية.


- اقتراح القانون المعجل المكرر الرامي الى اعطاء مؤسسة كهرباء لبنان سلفة خزينة طويلة الاجل.


- اقتراح القانون المتعلق بالموارد البترولية في الاراضي اللبنانية".