الحكومة امام الكثير من المواضيع التي سيتم اتخاذ القرارات بشأنها، ومن ضمنها ملف التعيينات، والحريري يُقرّب وجهات النظر
 

يسعى رئيس الحكومة سعد الحريري رغم السجالات الحكومية، لإنجاح عمل حكومته، وتقريب وجهات النظر قدر المستطاع وإنهاء الخلافات، ومقابل مساعي الحريري لازالت الحكومة مثابرة على عملها ومناقشة العديد من المواضيع التي سيتم اتخاذ القرارات بشأنها، ومن ضمنها ملف التعيينات.


وفي هذا السياق، كشفت مصادر مواكبة لملف التعيينات نقلاً عن صحيفة "الجمهورية"، انّ "الصورة الحكومية لهذه التعيينات ما زالت مبهمة"، مرجحةً "استباق هذا الامر بلقاء قريب بين رئيس الجمهورية العماد ميشال عون ورئيس الحكومة سعد الحريري، اضافة الى مشاورات مع رئيس مجلس النواب لوضع ملف التعيينات على النار، واخراجه في جلسة قريبة لمجلس الوزراء، بحيث يفترض ان يحمل الشهر المقبل انجازاً على هذا الصعيد".


ومن جهة أخرى، لفتت المصادر ذاتها الى "توجّه لدى الحكومة لوضع ملف المجلس الدستوري في صدارة البنود المستعجلة للحسم، خصوصاً وان هذا المجلس منتهية ولايته منذ فترة طويلة، وثمة ترشيحات قد قُدّمت لعضوية المجلس الدستوري الجديد".


موضحةً أن "الاتصالات هادئة حول هذا الملف حالياً، وتجري بهدف وضعه على طاولة البحث بما يؤدي الى التزامن بين انتخاب مجلس النواب للاعضاء الخمسة، او ما تسمّى حصة المجلس النيابي في المجلس الدستوري، وتعيين الحكومة بعد ذلك، الاعضاء الخمسة الآخرين الذين يشكلون حصتها في المجلس الدستوري، والأمر نفسه بالنسبة الى المجلس الوطني للاعلام".