آلان عون ليعقوبيان: أحد المسؤولين عن الفساد في في حقبة 1992 الرئيس الشهيد رفيق الحريري وتعلنين علانية تأييدك له
 

على خلفية مشاركة عضو تكتل "لبنان القوي" النائب آلان عون، إلى جانب النائب بولا يعقوبيان، يوم أمس الخميس، في برنامج "صار الوقت" للإعلامي مارسيل غانم عبر قناة الـ "MTV"، ودفاعاً عن الرئيس الشهيد رفيق الحريري، ردّ النائب في تيار "المستقبل"، محمد الحجار على كلام عون صباح اليوم مُغرّداً عبر حسابه على موقع "تويتر" قائلاً: "الى الزميل آلان عون: الرئيس رفيق الحريري منو فشة خلق لا إلك ولا لغيرك . اذا عندك مشكلة بحوارك مع الزميلة بولا ما ترميها على غيرك. رفيق الحريري رجع ليوقف بوجه الحرب. ما شارك بالحرب ولا قصف حدا واستشهد بقلب المعركة مع النظام السوري وما هرب من المعركة ... واذا حبيت للحديث صلة ".


ومن جهته، سرعان ما ردّ النائب عون مغرّداً: "الى الزميل محمد الحجار: دخيلك بلا مزايدات. إحترامي لشهادة الرئيس الحريري خارج المساءلة ولم نقصّر تجاهه كأفراد وكفريق سياسي منذ ١٤ شباط ٢٠٠٥. هذا لن يلغي وصف سياسي لمرحلة تولّى فيها المسؤولية وكانت بولا جزءاً من الفريق الإعلامي والترويجي لها.  بكل مودّة".


وكان النائب عون، خلال الحلقة قد توجه ليعقوبيان قائلاً: "لا يمكنك أن تحمّلي العهد القائم منذ سنتين مسؤولية ما حصل منذ العام 1992 حتى اليوم فيما أحد المسؤولين عن الفساد في تلك الحقبة الرئيس الشهيد رفيق الحريري تعلنين علانية تأييدك له."


مضيفاً، "لا نقبل من يتّهمنا بشكل عشوائي وبدون اثباتات، من كان لديه اثبات فليقدمه الى القضاء بموضوع الفساد، ولا يجب اطلاق التهم بالفساد جزافاً، بل تسمية الامور باسمائها والمحاسبة على هذا الاساس...".


مشدداً على أن "الفساد لا يبني دولة، وهذا الحقد وهذه الكراهية لا تبني دولة، هناك من يبني شعبوية خاصة من خلال ملف الفساد."


ولفت عون إلى أن "الاجندة السياسية اليوم للنائبة بولا يعقوبيان هي حشد شعبوي"، كاشفاً أن "الكلام عن التوظيف العشوائي غير دقيق"، قائلاً: "لست مسؤولاً عن كل عوني في البلد توظّف، ومؤسسة اوجيرو او غيرها مسؤولة عن تطبيق مسألة عدم التوظيف وليس فريقنا السياسي."