لعلَّ اسمها وحده يكفي لكي تشتعل مواقع التواصل الاجتماعي، فهي ليست ككل الفنانات اللواتي يصرحن بتفاصيل كثيرة عن حياتهن، بل إنها تحافظ على هوية مجهولة لها عن الجمهور، وذلك حفاظاً على الخصوصية التي ترى أنها لا يجب أن تؤخذ منها، ولو حتى كانت شخصية معروفة في الوسط الفني.

غابت   ​ميريام فارس​  عام 2018 عن الحفلات والإصدارات لفترة، وكثرت الروايات والأخبار والشائعات حول المرض الذي أصابها، فما هي الحقيقة الكاملة وهل أرادت ميريام فارس أن تنشر الخبر لسبب تسويقي لإسمها، أو أن هناك من طعنها من المقربين لها وسرب الخبر، الذي رفضت أن تكشف تفاصيله حتى يومنا هذا؟
 
أسئلة عديدة كثرت الإجابات عنها، ولكن ما هو الصحيح في كل هذا الكم من الأخبار المنتشرة؟ لذا قررنا ان نستعرض لكم المراحل التي مرت بها ميريام فارس، خلال هذه الفترة بكل موضوعية ودقة.
البداية
 
في آب عام 2018 أعلنت الفنانة اللبنانية ​إليسا​ عن إصابتها بمرض سرطان الثدي في فيديو كليبها، الذي طرحته لأغنية "إلى كل اللي بيحبوني" واستطاعت أن تشكّل حالة بهذا الإعلان، الذي تناقلته الصحف في كل العالم.
 
أيام قليلة مضت وبدأ الاعلام يتناول موضوع أن هناك فنانة أخرى مصابة بمرض السرطان ، وأن حالتها خطيرة ويجب أن يصلي الجمهور لها. الموضوع كبر كثيراً وغياب الاسم في الساعات الأولى من إنتشار الخبر، جعل الصحافة تزيد وتنقّص من الخبر كما يحلو لها.
 
بعدها قيل إن  ميريام فارس  هي الفنانة المصابة بالمرض الخبيث، وانتشر الخبر بشكل سريع. ميريام فارس حتى تلك اللحظة لم تصرّح بأية معلومة، وبقيت على الحياد تتفرّج على الحكاية، التي يحبكها البعض مستفدين من سكوتها.
ربط مرضها بأحداث سابقة لتأكيده
 
ولأن   ميريام فارس    شخصية معروفة في العالم العربي ولأن حياتها مهمة للعديد من الاشخاص، بدأ الربط بين أحداث سابقة قد يكون لها علاقة أو لا بمرضها الحالي، وهي تسممها من الطعام عام 2014 وتعرضها للتسمم الغذائي للمرة الثانية عام 2015، ودخولها إلى المستشفى وحينها كانت ميريام حاملاً، ما أصاب هلعاً عند محبيها إلا أن ميريام فارس لم تصرّح بأية تفاصيل حول إرتباط ما حصل معها في عامي 2014 و 2015، بإشاعات مرضها في عام 2018.
إتصال هاتفي مع شقيقة  ميريام فارس  يثير جدلاً أكبر
 
ظهرت ​رولا فارس​، شقيقة  ميريام فارس   ومديرة أعمالها، في أحد البرامج وردت على السؤال حول مرض شقيقتها   ميريام فارس    في اتصال عبر الهاتف قائلة: "إنّ ميريام تعبانة كتير وعم تتعالج". إلا أن رولا لم تؤكد أو تنفي إن كان مرضها هو السرطان بالدم، كما ذكر البعض الا أنها في المقابل لم تسمِّ المرض أيضاً.

تسريبات جديدة حول سفر ميريام فارس للعلاج في الخارج

بعد أخبار المرض قيل إن ميريام فارس قد سافرت للعلاج في أوروبا وتحديداً في العاصمة البريطانية لندن، حيث تعمل على استعادة عافيتها لتعود إلى جمهورها.

ميريام فارس    تخرج عن صمتها لأول مرة

في 10 آب/أغسطس عام 2018 خرجت  ميريام فارس  عن صمتها في تصريح كتبته على حسابها على أحد مواقع التواصل الاجتماعي، وأكدت أنها تعاني من حالة صحية دقيقة وحرجة وتحتاج إلى فترة للتعافي، لكنها نفت كونه سرطاناً بقولها: "مش كل مصيبة اسمها سرطان، أنا ما معي سرطان"، وطلبت من جمهورها أن يدعو لها بالشفاء.

ميريام اشتقنالك هاشتاغ هز مواقع التواصل الاجتماعي

بعد تصريحها حول حقيقة مرضها ظلت   ميريام فارس    تنشر صوراً قديمة لها أو من دعايات أو من غيرها إلا أنها لم تنشر صوراً جديدة لها ولم تصدر أي عمل يلهي محبيها عن قلقهم حول صحتها. هاشتاغ #اشتقنالك_ميريام تصدّر المراتب الأولى في العبارات الأكثر تداولاً على مواقع التواصل الاجتماعي وتفاعلت ميريام معه عبر نشر فيديوهات لمحبيها وهم يرددون العبارة.

 

العودة المنتظرة

أخيراً خبر سعيد لمحبي  ميريام فارس   ،بعد أن أعلنت في 2 كانون الأول/ديسمبر 2018 تاريخ عودتها إلى نشاطها الفني في 12 من الشهر نفسه، وكان موقع "الفن" أول من نشر أن المفاجأة التي تحملها ميريام فارس هي أغنية مصورة على طريقة الفيديو كليب، وبالفعل هكذا كان فقد أصدرت أغنية "قومي"، التي صورتها وأحدثت عودة رائعة للفنانة التي اشتاق لها المسرح.

ميريام فارس    تحيي حفلة رأس السنة 2019 وأول تواصل مباشر مع الجمهور

أعلنت  ميريام فارس   أنها ستكون في ليلة رأس السنة في أبو ظبي، حيث أحيت هناك حفلة استثنائية وكان هذا أول تواصل للجمهور معها مباشرة، بعد خبر مرضها. يقال إن عودة ميريام فارس للحفلات أرهق حبالها الصوتية، بعد أن قيل إن مرضها كان في هذه المنطقة من جسمها.

(موقع: النشرة فنّ)