تحتاج البشرة الدهنية إلى عنايةٍ كبيرةٍ مقارنةً بباقي أنواع البشرة، فهي معرّضة لتشكّل الرؤوس السوداء، والبيضاء، والبثور، وحبّ الشباب بكثرة، ويعود ذلك بسبب زيادة نسبة الزيوت والزهم فيها.

ولأنّ هاجس تبييض البشرة يلاحق الكثير من الفتيات؛ فقد انتشرت الكثير من كريمات ومنتجات التبييض بالأسواق، لكنها أحياناً لا تناسب جميع أنواع البشرة وقد تضرّها وبالأخص البشرة الدهنية التي تحتاج إلى معاملةٍ خاصّة، وفي هذا المقال سيتم التطرّق إلى أبرز أقنعة التبييض التي تناسب وتفيد البشرة الدهنية.

تبييض البشرة الدهنية طبيعياً

1- الخيار والأفوكادو لتبييض البشرة الدهنية طبيعياً

لتحصلي على بشرة بيضاء، كل ما تحتاجينه هو خلط حبة من الخيار الطازج مع نصف حبة من الافوكادو، ومن ثم امزجي المكوّنين معاً جيداً وطبقي الخلطة على البشرة واتركيها لمدة ما بين 30 دقيقة واغسلي البشرة من بعدها بالماء وجفّفيها بلطف، اعتمدي هذه الوصفة مرتين إلى أربع مرات خلال الأسبوع.

2- زيت جوز الهند وقشر البرتقال لتبييض البشرة الدهنية طبيعياً

يحتوي قشر البرتقال على نسبة عالية من فيتامين C، لذا فإنه يخفف من إفرازات الدهون ويوحد لون البشرة. امزجي ملعقة من زيت جوز الهند مع ملعقة صغيرة من عصير الليمون والقليل من قشر البرتقال المطحون، ومن بعدها طبقي الماسك على وجهك واتركيه إلى أن يجف، ثم اغسليه بالماء البارد.

3- العسل وخشب الصندل لتبييض البشرة الدهنية طبيعياً

اخلطي ملعقة من العسل مع ملعقة صغيرة من القرفة في وعاء خشبي، ومن ثم قومي بتطبيق هذا الخليط على الوجه والرقبة، وتركه لمدة 20 دقيقة حتى يجف تماماً. ومن ثم اغسلي وجهك بالماء والصابون الخالي من الزيوت. ثابري على هذه الخلطة 3 مرات في الأسبوع واحصلي على نتيجة مرضية في أقل من أسبوعين.

4- الشوفان وعصير الطماطم لتبييض البشرة الدهنية طبيعياً

بكل بساطة امزجي ملعقة من بودرة الشوفان مع ملعقة من عصير الطماطم الطازج (يفضل أن تكون عضوية)، ومن ثم قومي بتطبقيها على رقبتك ووجهك، واتركيها لمدة 30 دقيقة قبل غسلها بالماء الفاتر. قومي بتطبيق الوصفة مرتين يومياً وبعد الأسبوع الأول سوف تشهدين الفرق.