تعود يوم غدٍ الجمعة الحياة الى ملعب بيروت البلدي التاريخي، بعد إعادة فلش أرضيته بالعشب الطبيعي وتأهيل بعض مرافقه وتعيين أحمد محمود الربعة مديراً جديداً لتسيير شؤونه بقرار ومتابعة من محافظ بيروت القاضي زياد شبيب.

ويستقبل الملعب الساعة الرابعة بعد الظهر، أي تحت الأضواء الكاشفة في الشوط الثاني، مباراة "الأنصار" الثالث في الترتيب و"السلام زغرتا" الثامن، في افتتاح المرحلة الـ15، الرابعة إياباً، من الدوري العام اللبناني الـ 59 لكرة القدم.

وشهد هذا المعلم التاريخي على إنجازات "الأنصار" القياسية في مسابقَتَيْ الدوري والكأس، بإحرازه لقب الأولى 13 مرة آخرها في 2007، حيث يتطلّع إلى تجديد فوزه الذي حقّقه على الفريق الزغرتاوي ذهاباً في معقله بملعب "المرداشية" 6 - 2، والذي أدى الى الاطاحة بمدرب الأخير التونسي طارق ثابت، وتسلم التقني في النادي غسان الخواجة زمام الأمور.

في المقابل، يسعى "السلام" إلى الخروج بنتيجة إيجابية، تعزّز وضعه في الترتيب وتبعده عن منطقة الخطر، التي تمتد عمليا من المركز السادس حسابياً أيضاً من المركز الخامس، الى المركز الأخير.

وتقام 3 مباريات بعد غد السبت، اثنتان الساعة الثانية والربع بعد الظهر.

ويحل "العهد" المتصدر بفارق 5 نقاط وبطل الثنائية الموسم الماضي في أولهما بضيافة "طرابلس" التاسع في ملعب "المرداشية" بزغرتا، ذلك أنّ مباريات "العهد" لا تدرج اتحادياً في ملعبي "بيروت البلدي" في العاصمة و"رشيد كرامي" البلدي في طرابلس.

ويتطلّع الفريق الذي يمثّل العاصمة الثانية إلى محو خسارته القاسية أمام النجمة الوصيف بخماسية يوم الثلاثاء الماضي في ختام المرحلة الرابعة عشرة، بعدما كان تعادل في المرحلة التي سبقتها مع الأنصار سلبا في جونية.

وعلى ملعب "أمين عبد النور" البلدي في بحمدون، يستقبل "الصفاء" وصيف القاع بفارق الأهداف عن "الراسينغ" العاشر، "الشباب الغازية" الخامس، والذي لقي خسارة اولى في مبارياته الاخيرة الاسبوع الماضي امام ضيفه "الراسينغ بيروت" في الملعب المعتمد ارضا له في الدوري في كفرجوز بالنبطية.

بينما يلتقي "شباب الساحل" السادس في مجمع "فؤاد شهاب الرياضي" في جونية، ضيفه النجمة الوصيف الساعة الرابعة بعد الظهر. 

ويسعى "الساحل" إلى تفادي ما حصل معه الاسبوع الماضي في ملعب العهد على طريق المطار، عندما تقدم بهدفين نظيفين على الأنصار، ثم خسر المباراة 2-3. فيما يسعى "النجمة" الى مواصلة عروضه القوية ايابا، والتي توجها بفوز كبير على طرابلس أمتع به جمهوره الاسبوع الماضي، في مباراة فرض فيها حسن معتوق نفسه نجما مطلقا في صفوف النبيذي. 

وتختتم المرحلة الأحد بمباراتين، فيلتقي "الاخاء الأهلي عاليه" الرابع في بحمدون ضيفه "البقاع" صاحب القاع، علما أن الفريقين حققا الفوز الاسبوع الماضي. فيما تختتم المرحلة الساعة الرابعة بعد ظهر اليوم عينه في جونية، بمباراة "الراسينغ" في بيروت وضيفه "التضامن" صور السابع.

ويتطلع الفريق الأبيض الى فوز ثان للاسبوع الثاني تواليا، للتقدم نحو المنطقة الدافئة.