لطالما اعتبرت المرأة أضعف من الرجل ولطالما قيل أنّ المرأة لا تتمتع بقدرات كالتي يتمتع بها الرجل لذلك فهي بحاجة دائمة اليه ليكمّلها. وفي الوقت الذي ثبت فيه أنّ ثمة أمور تنجح بها المرأة أكثر من الرجل، ها قد أتت دراسة حديثة لتنصف دماغ المرأة وتبيّن أنّ عقلها أقوى من عقل الرجل!


دماغ المرأة أكثر شبابًا من دماغ الرجل!
بيّنت دراسة أمريكية حديثة أجريت في جامعة واشنطن للطب في سانت لويس في ولاية ميزوري، أنّ دماغ المرأة أكثر شباباً من دماغ الرجل بـ4 أعوام مسلّطة الضوء على وجود فروقات متعلّقة أيضًا بالذاكرة بينهما.

وفي التفاصيل وبعد إجراء البحث على 121 إمرأة و84 رجلًا من مختلف الأعمار لقياس تدفّق الأوكسجين والغلوكوز في أدمغتهم وبعد أن قاموا بتصميم خوارزمية او نظام الحلول الحسابية لمعرفة الرابط بين العمر وبين استهلاك السكر في الدماغ لدى الرجال والنساء على حدّ سواء، تبين أنّ دماغ المرأة أقوى من حيث السرعة والحدية أثناء التعرض لاختبارات مختلفة من دماغ الرجل.

يستنتج الباحثون في هذا السياق أنّ دماغ المرأة أكثر شباباً من دماغ الرجل بيولوجياً بـ 3 أعوام و8 أشهر!

ويشير العلماء الى أنّ دماغ المرء يحرق ما تبقّى من السكر في التفكير في المهام اليومية وتتراجع هذه النسبة مع التقدم في السن، وبالتالي فإنّ نتائج هذه الدراسة تفسّر ميل النساء الى التفوق على الرجال في الاختبارات الإدراكية مع تقدّمهنّ في السن.

 

(جوانا القاعي)