العلولا: إن شاء الله ستسمعون اخباراً جيدة
 

يصل اليوم إلى بيروت المستشار في الديوان الملكي نزار العلولا على أن يلتقي المسؤولين اللبنانيين للتهنئة بتشكيل الحكومة اللبنانية الجديدة، والتأكيد على "وقوف ودعم المملكة لاستقرار لبنان وسيادته".


واللافت أن زيارة العلولا تحمل أخباراً سارّة للبنان، علماً ان العلولا كان قد اكد اكثر من مرة انه "ينتظر تشكيل الحكومة ليقوم بزيارة لبنان لتأكيد وقوف المملكة الى جانب لبنان، ولأنّ لديه اخباراً سارّة للبنان واجراءات سيقوم بها عند زيارته، وإن شاء الله ستسمعون اخباراً جيدة" على حد قوله.


وفي هذا السياق، أشارت صحيفة "الشرق الأوسط"، إلى أن "سفارة المملكة العربية السعودية ستُحيي في بيروت، مساء غد الأربعاء، بالتعاون مع مؤسسة الحريري للتنمية البشرية المستدامة، ذكرى استشهاد الرئيس رفيق الحريري وذلك عبر «منتدى الطائف... إنجازات وأرقام»، والذي يعقد برعاية رئيس الحكومة سعد الحريري.


وفي بيان لها، قالت مؤسسة الحريري: "تأتي الذكرى الرابعة عشرة لاغتيال الرئيس الشهيد رفيق الحريري، والكثير من دول المنطقة العربية يشهد مرحلة انتقالية من النزاع إلى الانتظام وإعادة البناء مما جعل من التجربة الوطنية اللبنانية الانتقالية نموذجاً عربياً ضرورياً في الانتظام العام والنهوض وتحقيق الأمن والسلام انطلاقاً من (مؤتمر الطائف) في المملكة العربية السعودية وإقرار وثيقة الوفاق الوطني عام 1989، وعودة الانتظام العام مع إجراء أول انتخابات نيابية عام، 1992 وتشكيل الرئيس الشهيد حكومته الأولى، وإطلاق ورشة النهوض وإعادة البناء وتحقيق الإنجازات وصناعة الاستقرار والازدهار بشراكة مميزة بين كافة القطاعات الإنتاجية اللبنانية، وبدعم كبير من الأشقاء العرب والأصدقاء الدوليين".