الحريري: «اتخاذنا قرار بهذا الشأن... والفساد مستشر في لبنان..»، وهذا ما قاله عن البيان الوزراي
 

اثناء زيارته إلى الإمارات، ضمن فعاليات القمة العالمية للحكومات، عبّر رئيس الحكومة اللبنانية سعد الحريري، رداً على اسئلة عدد من محطات التلفزة في دولة الامارات عن امنيته بجعل لبنان مثل دبي، قائلاً: نقلاً عن صحيفة "الحياة": "الشيخ محمد بن راشد في كتابه قال أنه حين كان يذهب إلى لبنان، يذهل لما كان يراه وكيف كان هذا البلد، فأراد لدبي أن تصبح في المستقبل كلبنان، وأنا اليوم، حين أتيت إلى دبي ورأيت الشيخ محمد بن راشد، أقول: أريد أن أجعل لبنان مثل دبي".

وفي تفاصيل الأسئلة، أشار الحريري إلى أن "محاربة الفساد ستكون من أصعب الأمور التي سنواجهها في لبنان، ولكن وجود الإجماع السياسي سيسهل الأمر علينا"، مؤكداً "نية الحكومة محاربة الفساد"، نافياً أي "علاقة للتدخلات الخارجية في اجراء الإصلاحات المطلوبة".

واشار الحريري إلى أن "الفساد مستشر في لبنان وهذه حقيقة يجب ان نواجهها، كما علينا ان ننظر الى الأخطاء ونصلحها"، قائلاً: "عندما نواجه الفساد والهدر سنخلق بذلك حكماً فرص عمل جديدة للشباب والشابات".

أما عن البيان الوزاري، فقال الحريري: "نحاول تضمين البيان الوزاري كل ما يشجع المستثمر للمجيء الى لبنان والاستثمار فيه ضمن شروط الشفافية وقوانين محاربة الفساد"، مضيفاً "الاصلاحات والقوانين ستجعل الـ 30 وزيراً في هذه الحكومة مختلفون عن غيرهم".

مشيراً الى "ان هناك اجماعاً سياسياً في لبنان على كل الاصلاحات التي وردت في سيدر وهناك ايضاً اجماع على محاربة الفساد".

ولفت الحريري، إلى "اتخاذ قرار في لبنان بعدم تأثير الوضع الاقليمي على الوضع الاقتصادي الداخلي وبفصل السياسة عن الاقتصاد الداخلي".

وعن جلسة الثقة، قال الحريري: "سنقوم بجهودنا والخيار الاخير للنواب، معظم الاحزاب في الحكومة ما يعني على الاقل 100 صوت لصالح الثقة".