ترأس رئيس مجلس الوزراء سعد الحريري، عند الثانية من بعد ظهر اليوم في مكتبه في السراي الحكومي، الاجتماع الثاني للجنة الوزارية المكلفة صياغة البيان الوزاري، حضره اعضاء اللجنة وزير المال علي حسن خليل، وزير الشباب والرياضة محمد فنيش، وزير التربية اكرم شهيب، وزير الدولة لشؤون رئاسة الجمهورية سليم جريصاتي، وزير الاشغال العامة والنقل يوسف فينيانوس، وزيرالاعلام جمال الجراح، وزيرة الدولة لشؤون التنمية الادارية مي شدياق، وزير الاقتصاد منصور بطيش، وزير الدولة لشؤون النازحين صالح الغريب، وزير العمل كميل ابو سليمان، الامين العام لمجلس الوزراء فؤاد فليفل والمدير العام لرئاسة الجمهورية الدكتور انطوان شقير.

السفير الفرنسي
وكان الرئيس الحريري استقبل السفير الفرنسي برنارد فوشيه وعرض معه آخر المستجدات المحلية والاقليمية والعلاقات الثنائية بين البلدين.

السفير الكويتي
واستقبل الرئيس الحريري السفير الكويتي عبد العال القناعي، الذي قال بعد اللقاء: "تشرفت اليوم بزيارة الرئيس الحريري لأنقل اليه تهاني وتمنيات ومباركة أمير دولة الكويت الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح وولي العهد ورئيس مجلس الوزراء والحكومة الكويتية بتشكيل الحكومة اللبنانية، وتمنياتهم بدوام التوفيق والنجاح له، وللبنان الشقيق التقدم والازدهار، آملين ان تحظى هذه الحكومة بنيل الثقة من المجلس النيابي، وان تقوم بمهامها وينطلق لبنان مجددا للعب دوره العربي والدولي والريادي".

السفير الروسي
كما استقبل الحريري السفير الروسي الكسندر زاسبكين في حضور مستشاره للشؤون الروسية جورج شعبان.

بعد اللقاء، قال السفير الروسي: "قدمت التهاني للرئيس الحريري باسم القيادة الروسية بمناسبة تشكيل الحكومة، ونتمنى الانتهاء سريعا من البيان والوزاري واقراره، والعمل الفعال المتلاحم للحكومة لتحقيق الانجازات لمصلحة الشعب اللبناني. كما بحثنا في أفق تطوير التعاون الروسي- اللبناني على الاصعدة كافة وخصوصا الاقتصادية في ضوء مقررات اللجنة الاقتصادية المشتركة الحكومية والعقود الموقعة مؤخرا في مجال الاستخراج والتنقيب عن الغاز والبترول والمرفأ النفطي في طرابلس. كما تم التأكيد على ضرورة مواصلة التفاعل في اطار اللجنة المشتركة الروسية- اللبنانية في ضوء المبادرة الروسية الهادفة الى تأمين عودة النازحين السوريين الى وطنهم".

سئل: هل ابلغك الرئيس الحريري ان هناك اجماعا ليلحظ البيان الوزاري المبادرة الروسية؟

أجاب: "تحضير البيان الوزاري هو شان الحكومة اللبنانية".

برقية تهنئة
وتلقى الرئيس الحريري برقية تهنئة من رئيس مجلس الدولة الصيني لي كه تشيانغ لمناسبة تشكيل الحكومة الجديدة.