يُعدّ "غوغل" أقوى محرك للبحث، وهو يعالج 40 ألف عملية بحث بالثانية، وسريع الاستجابة، وتجد فيه معظم ما تريده، ولكن هناك أيضا مواقع قد تكون أفضل منه للبحث عن معلومات معينة.

حيث تقوم بعض المواقع بفهرسة الأفلام المطروحة حديثا، بينما يقوم البعض الآخر بأرشفة الصور المتحركة، وقد لا يكون لمحركات البحث الأخرى معرفة شاملة مثل "غوغل"، لكنها أكثر التزامًا تجاه خصوصيتك.

وفي هذا الصدد، نشر موقع "يو أس توداي" الأمريكي تقريرا، أشار فيه لهذه المواقع.

وشرح التقرير الذي ترجمته "عربي21"، طريقة استخدام هذه المواقع وميزاتها، وهذه هي:

الأفلام المطروحة حديثا

يزخر الإنترنت بخدمات بث الأفلام، ومع ذلك يظل السؤال دائمًا: ما الذي يجب أن نشاهده الليلة؟ في بعض الأحيان نتصفح الخيارات، فإما أن نبحث عن بعض الكلاسيكيات المفضلة أو عن الأفلام المرشحة لجوائز الأوسكار، طبعا هذا البحث يحتاج منا التنقل من منصة لأخرى، وبالتالي يأخذ جهدا ووقتا.

هناك محرك بحث يقوم بهذا العمل نيابة عنك، وهو "JustWatch"، حيث يقوم هذا الموقع بتمشيط مواقع عرض الأفلام ومنها "نيتفليكس"، وسيقوم بإظهار الأفلام المتاحة، سواء مجانية أو مدفوعة الثمن.

كما يمكن ضبط نتائج بحث الموقع، وتصنيفها بالطريقة التي تريدها، حسب السنة والتقييم والسعر والنوع والجودة وتصنيف العمر، ويقوم أيضا الموقع بعرض كل ما هو جديد على أي موقع بث للأفلام.

ويقدم موقع آخر أيضا الخدمة ذاتها واسمه "GoWatchIt".

 

https://www.justwatch.com/


https://gowatchit.com/home

صور متحركة

قد تجد بعض الصور المتحركة GIF في "غوغل" أو في مواقع التواصل الاجتماعي، ولكن يمكنك بدلا من التنقل من موقع لآخر، أن تجد المئات من الصور المتحركة في مكان واحد، وهو موقع "Giphy". قم فقط بإدخال اسم أو وصف ما تريد البحث عنه في شريط البحث، وستجد الكثير من الصور المتحركة في هذا الموقع، ولمشاركة أي صورة منه، قم بالضغط عليها، وابحث عن زر النسخ، وانسخ رابطها، وأرسلها لمن تريد. 

ويوجد للموقع تطبيق على نظامي تشغيل الهواتف الذكية "أندرويد" و"ios"، تستطيع من خلاله مشاركة الصور مع أصدقائك.

 

https://giphy.com/

برمجيات حرة

قد لا يهتم الكثير بالبرمجيات مفتوحة المصدر، ولكن المبرمجين ومطوري البرامج سوف يفعلون بالتأكيد، يحتوي موقع "Libraries.io" على الآلاف من البرمجيات المجانية ومفتوحة المصدر، كما ينبهك الموقع إلى تحديثات البرامج، ويرسل إشعارات حول مشكلات عدم التوافق والتبعية.

 

https://libraries.io/

كسب المال باستخدام موقع البحث

طورت شركة "مايكروسوفت" محرك البحث الخاص بها "BING"، كمنافس مباشر لمحرك البحث "غوغل"، ونعم لا يمكن أن يدعي أحد بأن شعبية محرك "بينج" توازي شعبية "غوغل، لكن المميز فيه أن الشركة ستكافئك على عمليات البحث فيه.

يطلق على هذا النظام اسم "مكافآت مايكروسوفت"، وللاستفادة منه قم بإنشاء حساب على موقع الشركة، ثم قم بتسجيل الدخول على محرك البحث "BING" باستخدام الحساب، وابدأ البحث لكسب نقاط المكافأة، ثم يتتبع النظام نقاطك في الجزء العلوي الأيسر من الشاشة، بحيث يمكنك تتبع أرباحك أثناء القيام بما تفعله عادةً.

 

https://www.bing.com/

محرك البحث السري

قد يتشابه موقع البحث "startpage" مع محرك "غوغل" بالشكل وبطريقة البحث وطريق عرض النتائج، إلا أنه صُمم ليحافظ على خصوصيتك، فهو لا يقوم بجمع بياناتك، ولا يحفظ علامات التبويب التي دخلتها.

يمكنك فتح حساب على الموقع، واستخدام خدمة البريد الإلكتروني المجانية الخاصة به.

https://www.startpage.com/