أكد وزير الدولة لشؤون ​مجلس النواب​ ​محمود قماطي​ أن "التحديات الداخلية تبدأ بالموضوع المعيشي والأمور الشعبية المطلبية من كهرباء وماء وغلاء و​نفايات​ ومحارق، وهي تحتاج إلى جهد كبير ومتابعة حثيثة لحل كافة المشاكل المتعلقة بالمواطنين".

وخلال حديث لوكالة "​سبوتنيك​" الروسية، لفت إلى أن "​الحكومة​ ​الجديدة​ أمامها استحقاقات خارجية تتعلق بمواجهة ​إسرائيل​ و​الإرهاب​ التكفيري والضغوطات الدولية وعلى رأسها ​الولايات المتحدة الأميركية​".

وشدد قماطي على أن الحكومة الجديدة ستكون حكومة وحدة وطنية، مشيراً إلى أن "​حزب الله​" يعمل بكل جهد لتكون حكومة وحدة وطنية، سواء كـ"حزب الله" أو كثنائي وطني شيعي أو كحلفاء وطنيين من كل الألوان، أي كل مسعانا مع كل الذين نختلف معهم في ال​سياسة​ داخل الحكومة أن نكون في إطار وحدة وطنية لنكون في مصلحة الشعب والمواطن قافذين فوق الخلافات، باختصار ستكون حكومة وحدة وطنية لتلبية كل هذه الأهداف".

وأكد قماطي أن "​مكافحة الفساد​ هي هدف رئيس وأساسي في سياسة "حزب الله" القادمة، ونعمل على إيقافه وسد منافذه بكل ما نستطيع من قوة متعاونين مع الجميع، مع الحلفاء في ​السياسة​ ومع الخصوم".