أصدر وزير التنمية المحلية المصري اللواء محمود شعراوي، قراراً بإقالة اللواء جمال الشبكشي رئيس حيّ العجوزة من منصبه، وتعيين اللواء المصري المذكور أعلاه للعمل بديوان عام محافظة القاهرة، وذلك حتّى بلوغه السنّ القانونية وإحالته على الرّاتب.
وجاء قرار وزير التنمية المحلية لقيام رئيس الحيّ بالتحدّث بصورة "غير لائقة" عن مواطني إمبابة وبولاق الدكرور في الجيزة بمصر، ووصفهم بـ"البلطجية" و"الأوباش" خلال اجتماع لجنة الإدارة المحلية يوم الأحد الماضي، لمناقشة طلب الإحاطة المقدّم من إحدى النائبات المقيمات بحي العجوزة بشأن انتشار المقاهي والعديد منها بدون ترخيص.
وأكّد وزير التنمية المحلية المصري حرص الوزارة على تنفيذ توجيهات القيادة السياسية ورئيس الحكومة بحسن التعامل مع المواطنين والاحترام المتبادل بين قيادات الإدارة المحلية بكافة المحافظات والمواطن. وتابع: "هذا سلوك فردي وغير مقبول، ولن يتمّ السماح به في الإدارة المحلية لأنّ الوزارة والمحليات تعمل لخدمة المواطن في كافة المحافظات".
من جانبه، قال اللواء جمال الشبكشي الصادر قرار بنقله إلى محافظة القاهرة: "لم يحدث مني شيء مسيء، والأمر تطور بشكل غريب"، مشيراً إلى أنّ كل حديثه كان موجهاً للمقاهي التي تروج للمخدرات ليلاً، مؤكّداً أنّه لم يتطاول على المواطنين في الأحياء، ولم يقصدهم بلفظ "الأوباش".