استقبل رئيس مجلس النواب ​نبيه بري​، وزير الزراعة الصربي برانيسلاف نيديموفيك والوفد المرافق بحضور وزير الزراعة في حكومة تصريف الاعمال ​غازي زعيتر​ ومدير عام الزراعة ​لويس لحود​، ودار الحديث حول التعاون الزراعي وتبادل المنتجات الزراعية بين البلدين.

ولفت زعيتر الى "أننا اطلعنا بري على اجواء توقيع مذكرة التفاهم بين لبنان و​صربيا​ ولتفعيلها في المستقبل في اسرع وقت، وجرى البحث في موضوع السلع الزراعية التي يمكن ان تصدر الى جمهورية صربيا، وابدى نيديموفيك كل التجاوب والاستعداد لاستيراد الحمضيات والزيتون و​زيت الزيتون​ والموز والبطاطا ايضاً، وكل ما تحتاجه جمهورية صربيا من سلع زراعية"، مشيرا الى "أننا ايضاً في لبنان سنستورد من صربيا اللحوم وكل المواد الزراعية التي يمكن ان يحتاجها المستهلك اللبناني، نعم هذه المذكرة تؤكد على هذا التعاون بين البلدين والوزارتين وتفعيله".

بدوره، لفت الوزير الصربي الى "أننا ورثة يوغسلافيا السابقة التي كان لها تعاون جيد جداً مع لبنان، وقد عدنا لنقيم كل هذه العلاقات مجدداً في الآونة الاخيرة"، معربا عن أمله بأن "هذه المذكرة التي وقعنها اليوم ستكون خطوة اولية اساسية لاعادة التعاون الاقتصادي والتفاهم بين البلدين. وخلال شهر شباط سيأتي وفد من صربيا الى لبنان من اجل الاتفاق على تفعيل هذه المذكرة والبدء بتنفيذها.وصربيا هي سوق مفتوحة للبنان على جميع الصعد".

من جهة أخرى، التقى بري السفير الايراني في لبنان محمد جلال فيروزنيا، وعرض معه للتطورات الراهنة.