كشفت شركة كونتيننتال عن نموذج أولي لملابس ذكية جديدة، عبارة عن سترة سلامة تحتوي على ميزة فعالة للتدفئة والإنارة تضم أضواء «LED» لتعزيز مستويات السلامة في موقع العمل، وأيضاً مستوى الراحة بفضل وظيفة التدفئة المدمجة ضمنها، والتي توفر في استهلاك الطاقة أثناء تدفئة السيارات.

ويأتي النموذج الأولي للسترة مجهزاً بعاكسات ليلية تقليدية ملفتة للنظر مخصصة للسلامة يتم تفعيلها تلقائياً عند ترك المركبة، ما يضمن الرؤية الجيدة في كافة الأوقات، ويؤدي إلى جعل من يرتديها مرئيّاً من السائقين الآخرين.

وتحتوي هذه السترة لتشغيل أضواء الـ"LED" ونظام التدفئة التكاملي على بطاريات يتم شحنها من مقعد السائق أو من منفذ السجائر، ما يضمن بأن تكون السترة مشحونة بشكل مناسب على الدوام. وتعتمد السترة الجديدة في حياكتها على عدة طبقات من المواد المختلفة، تجعلها قابلة للغسل بشكل آمن ومتكرر.

وخلال تحدّثه عن هذا الموضوع، قال المسؤول عن تطوير المواد الذكية والعملية لدى كونتيننتال انّ نماذج من ملابس ذكية تفتح فرصاً هائلة في توسعة نطاق التفاعل مع إلكترونيات المركبة.

وفي المستقبل يمكن لأجهزة الإستشعار في الملابس أن تحدد البيانات المتعلقة بالرطوبة والحرارة، ووفقاً لذلك، تفعيل نظام التحكم الأوتوماتيكي بالمناخ في المقصورة.