استقبل مفتي الجمهورية الشيخ عبد اللطيف دريان في دار الفتوى السفير الفرنسي برونو فوشيه وبحث معه في الشؤون اللبنانية وأوضاع المنطقة، كما جرى التداول في تعزيز التعاون بين البلدين.

واستقبل المفتي دريان الأمين العام لـ "تيار المستقبل" أحمد الحريري يرافقه مستشار الرئيس المكلف سعد الحريري للشؤون الإسلامية علي الجناني ومساعد الأمين العام لشؤون الفاعليات التمثيلية جلال كبريت.

وقال الحريري بعد اللقاء: "تشرفنا اليوم بزيارة سماحته وكانت جلسة مباركة في هذه الأيام، نستلهم منه الصبر والحكمة، وكانت جولة أفق للشؤون الحاصلة في البلد، وكان تأكيد على الدعم والوقوف وراء كل الخطوات التي يقوم بها الرئيس سعد الحريري لضمان استقرار لبنان ولتشكيل الحكومة بالطريقة التي يراها الرئيس الحريري مناسبة، والتي تحافظ على موقعنا داخل البلد وعلى التوازنات الصحيحة في البلد".

وعن التفاؤل بتشكيل الحكومة خلال هذا الأسبوع قال: "نحن دائما علينا زرع التفاؤل، لسنا متشائمين لأن لدينا إيمان بالله، وبصفاء نية الرئيس الحريري من ناحية تشكيل حكومة منتجة لنلاقي التحديات الكبيرة القادمة منها الاقتصادية والاجتماعية. ونعلن صراحة أن الناس أرهقت وتعبت من الوضع الحالي، ونحن على تواصل واحتكاك مباشر مع الناس، وأن الوضع الاجتماعي ربما هو الأصعب الذي نمر به منذ عقود ومن حق الناس المطالبة بتشكيل حكومة للبدء بالعمل لكي يرتاح المواطن من الوضع الذي نحن فيه".

حمود
واستقبل مفتي الجمهورية رئيس لجنة الرقابة على المصارف سمير حمود الذي قال: "بحثنا مع سماحته في الشؤون العامة وخصوصا الاقتصادية وأطلعناه على مسار الأمور المطمئنة الى وضع الليرة اللبنانية والقطاع المصرفي ولمسنا من سماحته ألمه لما يعانيه المواطنون من أزمات معيشية وحياتية".