هل سيرضى عون والحريري بحكومة 32 وزيراً؟ وهذا ما دار بين الحريري وباسيل
 

بعد فترة جمود طويلة، تخللها 3 ايام من الإنشغال العربي بالقمة الإقتصادية العربية في لبنان، عاد الملف الحكومي الى طاولة البحث، لكن بشكل خجول، تمحور بلقاء وزير الخارجية والمغتربين جبران باسيل والرئيس المكلف سعد الحريري في بيت الوسط.


وفي سياق اللقاء، أشارت صحيفة "الجمهورية" إلى "انّ البحث بين الحريري وباسيل لم يطلق الدخان الابيض في الفضاء الحكومي، بل انه أثار المزيد من التساؤلات حول الافكار الجديدة التي طرحها رئيس «التيار الوطني الحر» على الرئيس المكلّف، وايّ من هذه الافكار التي قال باسيل انّ الحريري وافق على بعض منها".


وفي سياق طرح باسيل أفكار جديدة، اكدت مصادر موثوقة للصحيفة أن "الافكار الجديدة مرتكزة بشكل أساس على مخارج للحكومة لا تمسّ حصة رئيس الجمهورية و«التيار الوطني الحر» التي أكد باسيل انها محددة بـ11 وزيراً، ولا تنازل عنها لا من قبل التيار ولا من قبل رئيس الجمهورية".


لافتةً، الى انّه "من بين هذه الطروحات، هناك طرح جديد بالذهاب الى حكومة من 32 وزيراً، ولكن من دون وزير علوي، الذي يرفض الحريري وجوده بشكل قاطع، بحيث يضمّ الى حكومة الثلاثين، وزير للأقليات ووزير سني إضافي فيصبح عدد الوزراء السنّة 7".


وبحسب المعلومات انّ "رئيس الجمهورية لا يمانع هذا الطرح، وكذلك الحريري الذي لا يمانعه على اعتبار انه يزيد الحصة السنّية بوزير".