هل يعتبر ما سيرد هنا اخبارًا للنيابة العامة المالية وهل ستتحرك الأجهزة
 

لاتزال قضية النفايات السامة في بعلبك محور اهتمام ومتابعة من قبل اهالي المدينة والمنطقة بالرغم من البيانات المتكررة للبلدية ومحاولتها الالتفاف على الوقائع التي تؤكد تورط البلدية ومن خلفها من قياديين ومسؤولين في حزب الله.
ورد عدد من الناشطين في بعلبك على بيان البلدية الاخير حول شاحنة النفايات التي ضبطت تفرغ حمولتها في مكب الكيال صدر عن مجموعة من الناشطين البيان التالي: 

حرصاً على مصداقية قولنا وفعلنا نتيح لبلدية بعلبك الرد على من وصفوهم بالفاسقين ونؤكد للبلدية أننا سوف ننشر ما بحوزتنا من وثائق ومكالمات وفيديوهات لكل ما سننشره من فضائح لاحقاً.

ونقول لهم كان الأجدى بكم أن تستغفروا الله على أفعالكم وتعتزلوا الناس للتفرغ الى طلب المغفرة من الله علّ في ما تبقى لكم من أعمار أن يغفر لكم ربكم.

وكانت البلدية وزعت بيانا قالت فيه: 

بسم الله الرحمن الرحيم

يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا إِن جَاءَكُمْ فَاسِقٌ بِنَبَإٍ فَتَبَيَّنُوا أَن تُصِيبُوا قَوْمًا بِجَهَالَةٍ فَتُصْبِحُوا عَلَىٰ مَا فَعَلْتُمْ نَادِمِينَ ..

صدق الله العلي العظيم

خلال اليومين الماضين تناقلت وسائل التواصل الاجتماعي بعض المعلومات حول موضوع نفايات طبية ترمى في مكب الكيال التابع لبلدية بعلبك: 

1- ان المعلومات المنقولة عارية عن الصحة ولاتمت للواقع بصلة 

2- مساء الثلاثاء في 15/1/2019 حضر بيك اب محمل نفايات الى مكب الكيال، مما اثار الشك حول وجود نفايات طبية كون النفايات يجب ان تنقل مباشرة الى معمل الفرز في التل الابيض والعوادم تنقل من المعمل الى المكب نهاراً للطمر. 

إقرأ ايضًا: بعلبك المزيد من النفايات ... والصمت

تم توقيف البيك اب وسائقه من قبل شرطة البلدية وصباح الاربعاء اليوم سلم لمخفر بعلبك لاجراء المقتضى. 

واخيراً نتمنى على ناقلي هذه المعلومات التي تفتقر الى الدقة وتعبر عن قلة ضمير واخلاق ان يتقوا الله ويتبينوا الحقائق كما هي قبل الاسترسال بنشر الاشاعات والاساءات يميناً ويساراً.

من ناحية ثانية تساءل ناشطون عن المدى الذي وصلت إليه قضايا الفساد في البلدية من سرقة المال العام ونشر هؤلاء  جملة أسئلة وضعوها في خانة الإخبار الى النيابة العامة المالية جاء في هذه الاسئلة. 

ما هو سبب اعتكاف العضو البلدي عن حركة امل محمد احمد عواضة وعدم حضوره جلسات المجلس البلدي لمدينة بعلبك وما حقيقة عدم توقيعه على بعض الفواتير؟

ماذا كانت خلاصة تحقيقات التفتيش المركزي في بلدية بعلبك وهل هناك المئات من الموظفين الوهميين؟

ما هي حقيقة تكلفة بركة المياه المستحدثة وهل يعقل ان يصل الرقم الى ما بقارب المليار ليرة؟

اين صرفت ال ٣٦٠ مليون ليرة التي هي مخصصة لرواتب العمال والمستخدمين في بلدية بعلبك وما سر خوف عمر الرفاعي امين صندوق البلدية؟

وبناءً على أوامر من صُرِفَت مئات الفواتير الوهمية تحت ال ٢٠ مليون؟؟؟؟؟

كل هذه القضايا نضعها بين يدي الرأي العام البعلبكي وونقدمها إخباراً للنيابة العامة المالية وندعوا للتوسع بالتحقيقات.