شدد رئيس ​لجنة الإدارة والعدل​ النائب ​جورج عدوان​ على أنه "لن تقوم دولةٌ فعلية في ​لبنان​ من دون إصلاحات، وأنه لن تكون في لبنان مواطَنة صالحة من دون قضاء يطبق القانون سواسية على كل المواطنين ويطمَئِن له المواطنُ اللبناني".

وخلال مشاركته في ندوة "إستقلالية ​القضاء​ وشفافيته، بناء المؤسسات في إطار الأجندة الإصلاحية ل​مؤتمر سيدر​"، أكد "أهمية تحمّل الجميع مسؤولياتهم وأن يقولوا إن الوضع ليس جيداً إن كان هناك مؤتمر سيدر أو بدونه"، كاشفا أن "لجنة الإدارة والعدل ستعمل على القوانين المتعلّقة بإستقلالية القضاء وشفافيته فور الإنتهاء من درس قانوني الإعلام و​التفتيش المركزي​، وخلال شهرين تقريباً ستبدأ ورشة عمل تتعلق بالتنظيم القضائي وإستقلالية القضاء".

ولفت الى "أننا وضعنا إقتراح قانون إستقلال القضاء العدلي وشفافيته على سكة البحث لأننا رأينا أن الثقة مفقودة، لذلك كانت البداية بالتفتيش المركزي وضمناً ملف المناقصات التي يعتبر آفة الآفات، إذ كل أعمال السرقة و​الفساد​ تتم إجمالاً من خلال المناقصات".

كذلك توقّف عدوان عند "الدور الكبير الذي يلعبه ​القضاة​ في لجنة الإدارة والعدل والذي تخطى في الفترة الأخيرة مجرد حضور الجلسات وبات اليوم مشاركة فعّالة في عمل اللجنة"، مشيداً "بتجردهم المهني وعملهم الجدي و​الكفاءات​ التي يتمتعون بها".

وأكد أن "أبواب اللجنة مفتوحة للمشاركة الفعّالة بأي قانون مطروح شرط المشاركة العلمية التي تكون هادفة ومنظمة"، معتبرا أن "اللبناني اليوم فقد الثقة بكل شيء وسط إحباط شديد بين المواطنين وأن عودة هذه الثقة تبدأ من القضاء".