اشار رئيس الوزراء الاسرائيلي ​بنيامين نتانياهو​ الى ان "​إيران​ تكذب باستمرار، إنها كذبت حول الاتفاقية النووية وكشفنا عن ذلك بعد إخراج الأرشيف النووي من ​طهران​ وهي تكذب الآن وتزعم أنها تطلق قمرا صناعيا عاديا إلى الفضاء ولكنها تريد فعلا أن تمتلك المرحلة الأولى من إطلاق صاروخ عابر للقارات، خلافا للاتفاقيات الدولية". اضاف "ندعم الرفض الأميركي الحازم لهذه الخطوة العدوانية دعما كاملا".

ولفت نتانياهو في تصريح له، الى انه سمع أمس المتحدث باسم ​الخارجية الإيرانية​ يقول "ليس لإيران أي تواجد عسكري في ​سوريا​. نحن نقوم بدور استشاري فقط". اضاف "أنصح إيران أن تخرج من سوريا بسرعة لأننا سنواصل تطبيق سياستنا الحازمة بلا خوف ودون هوادة". واوضح ان "جميع الإجراءات التي اتخذناها على مدار السنوات الأخيرة لتعزيز قدرات ​الجيش الإسرائيلي​ تهدف إلى تعزيز جاهزيته لتحقيق هدف واحد وهو الانتصار في الحرب. وكلما كنّأ أقوى، كلما زدنا من الفرص لتحقيق السلام".

واعتبر انه "بفضل قدراتنا الاستخباراتية والعملياتية والتكنولوجية علاقاتنا مع ​العالم العربي​ تتوطد أكثر من أي وقت مضى"، وكشف ان "دول إسلامية رائدة تقترب منّا وهي تدرك أننا لسنا عدوا لها وإنما سند ضروري بالنسبة لها". اضاف "لو كنّا مستعدين للدفاع عن دولتنا بكل قوتنا قد لا نضطر إلى شن حرب شاملة، وإن اضطررنا لذلك فإن ​الجيش الاسرائيلي​ سيواجه هذا التحدي وسيتغلب عليه كما سيفعل المواطنون الذين سيقفون صفا واحدا متلاحمين في وقت الاختبار. سنضمن معا بقاء إسرائيل إلى الأبد".