اعتبر عضو كتلة "التنمية والتحرير" النائب هاني قبيسي، خلال كلمة ألقاها في احتفال تأبيني في بلدة بريقع الجنوبية،"انّ الطائرات الاسرائيلية تنتهك سيادة وطننا كل يوم، ومع الاسف كثر من ساسة هذا البلد لا يتأثرون ولا يأخذون موقفا ولا يدلون بتصريح يشجب هذه الاعتداءات".

ورأى أنّه "علينا ان نواجه هذا الموضوع، فالمقاومة اصبحت اليوم قوة رادعة على مساحة الشرق الاوسط، واذا فكرنا كيف نمنع الاعتداءات وانتهاك سيادتنا سنصل الى منع هذه الطائرات من ان تحلق فيي أجوائنا".

واعتبر قبيسي "ان موقفنا من دعوة ليبيا الى المؤتمر الاقتصادي العربي ليس عبثا، فالحكومة الليبية الحالية تعاملت مع الوفد الرسمي الذي كلف بمتابعة ملف التحقيق بقضية الامام السيد موسى الصدر في ليبيا كمعاملة العبيد، وبعض المسؤولين الليبيين لم يستقبلوهم، وبعضهم هددهم بأمن أمنهم وسلامتهم على الاراضي الليبية، وان عليهم مغادرة ليبيا".

ولفت الى أنّ "هذا ما فعله النظام الليبي الحالي، ولهذا اعترضنا على حضور هذا الوفد لان حكومته لم تحترم القضية التي نحمل ولم تساعد الوفد اللبناني في التحقيق لجلاء قضية الامام القائد سماحة السيد موسى الصدر، بل كانوا اكثر سلبية من نظام القذافي".

قبيسي ختم:"نقول اليوم لن نرضى ولن نقبل ان تطأ اقدامهم أرضنا مهما حصل، فكرامة الامام الصدر هي من كرامة كل لبنان، وهو ليس لحركة أمل فقط بل هو قائد لبناني يعني الدولة والشعب وكل الطوائف والمذاهب على مساحة الوطن".