تحتاج اليدان الى عناية وإهتمام يومي كغيرهما من مناطق الجسم، وذلك بغية الحفاظ على جاذبيتهما وحمايتهما من علامات الشيخوخة والتعب. من هذا المنطلق اليك بعض النصائح التي ستساعدك على توفير أفضل عناية ليديك وحمايتهما بشكل فعال من آثار الشيخوخة.
 
• احرصي على حماية يديك قدر الإمكان من التعرض الدائم لأشعة الشمس من خلال تطبيق الكريم الواقي من الشمس المناسب لبشرتك أو إرتداء القفازات المناسبة، إذ تسبّب أشعة الشمس جفاف البشرة وتُفقدها ليونتها ما يعزّز ظهور التجاعيد والتشققات عليها. كما يؤدي تعرض اليدين المتكرر والمبالغ لأشعة الشمس إلى ظهور البقع الداكنة.
 
• لا تنسي إستخدام القفازات في كلّ مرّة تستعملين فيها المنظفات التي تحتوي على نسبة عالية من المواد الكيميائية ولكنها مضرة بالبشرة، وتؤثّر بدورها سلباً على نعومة وجاذبية يديك وتعزّز بشكل ملحوظ ظهور علامات الشيخوخة عليهما.
 
• من الضروري تطبيق الكريم المرطب والمغذّي المخصّص لليدين يومياً بغية الحفاظ على رطوبتهما وحمايتهما من الجفاف الذي يسهل عمليّة تشققهما وظهور علامات الشيخوخة. كما يمكنك تطبيق الكريمات المخصّصة لمحاربة تجاعيد اليدين، كما يمكنك اللجوء الى طبيب الجلد بهدف الحصول على الكريم المناسب لبشرتك.
 
• وأخيراً، لا تترددي في تقشير بشرة يديك مرّة أسبوعياً مستخدمة مقشراً لطيفاً ومثالياً لنوعية بشرتك ما يساعد في القضاء على الخلايا الميتة والشوائب التي تؤثر سلباً على نضارة بشرتك.