هل يكون نتنياهو الخاسر الأكبر في الانتخابات القادمة؟
 

هذا ما تشير إليه التقديرات الصحفية في كيان العدو بعد نشر نتائج التحقيقات حول ملفات الفساد قبل الانتخابات. 

وفيما يلي أبرز العناوين الصادرة اليوم الأحد  .

القناة 10 العبرية:

- عملية اطلاق نار وقعت الليلة بالقرب من مستوطنة "بيت ايل" أسفرت عن اصابة سائق إسرائيلي بجروح طفيفة.  - فشل المباحثات بالقاهرة: أبو مازن رفض مبادرة الرئيس السيسي للمصالحة بين فتح وحماس. - مصادر فلسطينية: فشل جهود المصالحة بين حماس وفتح سيؤدي الى توجيه العنف تجاه إسرائيل.

القناة 2 العبرية:

- مئات المستوطنين تظاهروا الليلية أمام منزل نتنياهو بالقدس، احتجاجا على اعتقال 3 من الشبان اليهود المتطرفين.  - الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي يؤيد التوصل لوقف اطلاق نار بين إسرائيل وحركة حماس بغزة.  - حالة الطقس: منخفض جوي ماطر يبدأ مساء اليوم الأحد، يستمر حتى يوم الأربعاء القادم.

القناة 7 العبرية:

- رئيس الوزراء نتنياهو سيجتمع اليوم بمستشار الأمن القومي للبيت الأبيض "جون بلتون".  - قوات الجيش الإسرائيلي قامت الليلة بمصادرة كاميرات مراقبة من قرية البيرة قضاء رام الله.  - إطلاق نار اتجاه حافلة للمستوطنين، وقعت الليلة بالقرب مستوطنة "بيت إيل" شرق رام الله.

هآرتس:

- استطلاع: 64% من الجمهور الإسرائيلي يعتقدون أن على المستشار القانوني للحكومة نشر التوصيات بملفات رئيس الوزراء نتنياهو قبل موعد الانتخابات. - من المتوقع أن يعلن المستشار القانون للحكومة "مندلبيت" عن توصياته في ملفات نتنياهو الشهر القادم.  - تشير التقديرات الأمنية الإسرائيلية إلى أن استمرار ادخال الأموال القطرية لغزة، ستسهم في استقرار الأوضاع بالقطاع.

يديعوت أحرونوت:

- الانتخابات في إسرائيل: يوأف جلانت يهاجم بيني جانيتس، ويعلون رفض الانضمام لحزب العمل.  - مصادر إسرائيلية: بلتون سيتباحث مع نتنياهو حول العلاقات التجارية بين الصين وإسرائيل.  - حزب الليكود نتنياهو، يعتزم الشروع في حملة إعلامية تهدف إلى تشويه صورة "بيني غانتس"، إثر دخوله إلى الحلبة السياسية.

معاريف:

- قاضي سابق بمحكمة العدل العليا: تصريحات نتنياهو ضد "مندلبيت" هي تحريض بحسب القانون الجنائي.  - رئيس جمعية النقل الثقيل في إسرائيل: هناك نقص حاد في شاحنات وسائقي النقل الثقيل في إسرائيل.  - الشرطة الإسرائيلية اعتقلت الليلة 40 إسرائيليا من مدن الجنوب، بتهمة الإتجار بالمخدرات.

كان العبري:

- ‏جندي ومجندة إسرائيلية تعرضوا لعملية سرقة مسلحة على يد ملثمين جنوبي البلاد يوم الجمعة الماضي.  - الرئيس السوداني: رفضنا طلبا لشرطة الطيران الكينية لتحليق طائراتها في اجواء السودان خلال رحلاتها الى إسرائيل.  - مصادر فلسطينية: قوات الجيش الإسرائيلي اعتقلت محمد البرغوثي، الشقيق الأصغر للمطلوب صالح البرغوثي.

والا العبري:

- قوات الجيش الإسرائيلي اعتقلت اللية 10 شبان فلسطينيين من مناطق متفرقة بالضفة الغربية.  - تعرض شرطي إسرائيلي للطعن في نتانيا صباح اليوم، على يد شاب إسرائيلي خلال محاولة اعتقاله، والشرطي رد بأطلاق النار.  - من المتوقع أن يصل اليوم السفير القطري محمد العمادي الى قطاع غزة، لإدخال الدفعة الثالثة من الأموال القطرية.

الليكود يبدأ بحملة لتشويه صورة بنيي غانيتس

يعتزم حزب الليكود الشروع في حملة إعلامية تهدف إلى تشويه صورة رئيس أركان الجيش الإسرائيلي الأسبق، بيني غانيتس، وذلك بعد اعلانه عن تأسيس حزب جديد، والدخول إلى الحياة السياسية.وذكرت صحيفة "يديعوت أحرونوت" صباح اليوم الأحد، أن وزراء وقياديين في الليكود بدأوا يعملون على ما وصفوه "ملف غانيتس"، على خلفية تخوفهم من أن يعلن غانيتس أنه سينافس على رئاسة الحكومة وليس على مقاعد في الكنيست فقط.وقالت الصحيفة العبرية، إن قياديين في الليكود يبنون عمليا "ملفا" عن غانيتس، بهدف كشف قصص من ماضيه العسكري، ومن شأن ذلك أن يحرجه على الأقل.ونقلت الصحيفة، عن وزير في الليكود قوله: "إنه يوجد لدينا مواد عن بيني غانيتس، لكننا سنخرجها في اللحظة التي يعلن فيها غانيتس عن انضمامه للحياة السياسية".وأفادت الصحيفة العبرية، أن الوزير "يوأف غالانت"، الذي انظم مؤخرا لحزب الليكود، هاجم بيني جانيتس بالأمس، مشيرةً الى أن هذا الهجوم قد يكون بداية الحملة.

الصدام بين حماس وفتح سيؤدي الى توجيه العنف تجاه "إسرائيل"

ذكرت القناة العاشرة العبرية، صباح اليوم الأحد، أن الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، فشل في أقناع رئيس السلطة، محمود عباس بالتوصل الى مصالحة مع حركة حماس بغزة.وقالت القناة العبرية، إن اللقاء الذي جمع أبو مازن والسيسي بالقاهرة بالأمس، من أجل المصالحة بين فتح وحماس، كان لقاءا فاشلا، ولم يحقق أي نتائج.ونقلت القناة العبرية، عن مصادر فلسطينية قولها: "إن فشل جهود المصالحة بين حماس وفتح سيؤدي الى صدام بين الحركتين، وتوجيه العنف تجاه إسرائيل".وبحسب القناة العبرية، يؤيد الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، التوصل الى مصالحة داخلية، والى وقف اطلاق نار بين إسرائيل وحركة حماس بغزة، بينما يرفض عباس أي جهود للتقدم في الشأن الغزاوي.وزعمت القناة العبرية، الى أن أبو مازن يريد تركيع حماس، واستلام السلطة بغزة بدون أي شروط، ورفض المقترح الأخير للمصالحة، الذي عرضه عليه الرئيس المصري بالأمس.وأشارت القناة العاشرة، الى أن عباس بدأ بفرض عقوبات جديدة على غزة، من خلال قطع رواتب موظفي السلطة بقطاع غزة.

هآرتس:  مندلبليت سينشر قراره بشأن ملفات نتنياهو الشهر القادم

كشفت صحيفة "هآرتس" العبرية، صباح اليوم الأحد، أن المستشار القانوني للحكومة الإسرائيلية، أفيحاي مندلبليت، سيعلن عن قراره في ملفات رئيس الوزراء نتنياهو، مطلع شهر فبراير القادم.وذكرت الصحيفة العبرية، أن مندلبيت، سيعلن الشهر القادم، إذا ما كان سيوجه لائحة اتهام ضد رئيس الوزراء نتنياهو، بتهم ارتكاب مخالفات فساد مالية وقانونية، قبل موعد الانتخابات العامة.وقالت صحيفة هآرتس، إن قرابة 20 مسؤولا في مكتب مندلبليت والنيابة العامة يشاركون في المداولات من أجل اتخاذ قرار بشأن ملفات نتنياهو، وأنه انتهت المداولات بشأن الملف 1000، وهو ملف المنافع الشخصية، وسيتم البدء هذا الأسبوع في التداول حول الملف 2000، المتعلق بمحادثات نتنياهو ومالك صحيفة "يديعوت"، وبعد ذلك سيجري التداول بشأن الملف 4000، المتعلق بقضية موقع والا. وأشارت الصحيفة العبرية، الى أن استطلاع جديد للرأي، أظهر بالامس، أن 64% من الجمهور الإسرائيلي، يؤيد إعلان مندلبليت عن قراره بخصوص ملفات نتنياهو قبل الانتخابات العامة.

محلل عسكري: أيزنكوت تبنى خطًا منضبطًا نسبيًا مع غزة

قال المحلل العسكري في صحيفة "هآرتس" العبرية، عاموس هارئيل، إن رئيس الأركان غادي أيزنكوت تبنى خطا منضبطا نسبيا أمام مشكلة غزة وكان هذا مدار خلاف في القيادة الإسرائيلية.وأضاف المحلل، أن أيزنكوت يعتقد أنه جهز الجيش للحرب، لكنه منع حربا ليست ضرورية مع غزة.أما صحيفة يديعوت أحرنوت العبرية، ذكرت أن أيزنكوت أقر بفشله في تزويد سكان مستوطنات غلاف غزة الشعور بالأمن، لكنه رفض الإقرار بانهيار الردع الإسرائيلي.

هآرتس: 

هذا هو التهديد الأول لرئيس الأركان القادم

قالت صحيفة "هآرتس" العبرية، إن التهديد الأول لـ"إسرائيل" في عهد رئيس الأركان القادم للجيش الإسرائيلي أفيف كوخافي، سيكون مشروع الصواريخ الدقيقة لحزب الله.وبحسب الصحيفة، نجح رئيس الأركان الحالي غادي آيزنكوت نسبيًا في أن يكون لحزب الله عدد محدود من الصواريخ الدقيقة، وقدرة محدودة على إنتاجها في لبنان.