تعاني كل سيدة بين الحين والآخر من مشكلة نمو الشعر تحت الجلد، حيث تُعتبر هذه الظاهرة من أكثر الأمور ازعاجاً واحراجاً للسيدة نظراً لمظهرها، كما انّها قد تسبب الألم وقد تترافق مع حبوب تصبح ملتهبة في ما بعد إذا لم تُعالج بطريقة صحيحة. من هنا تسعى السيدة الى إيجاد حلول ونصائح تساعدها في الحدّ من هذه المشكلة، ولكن عليها أولاً التعرّف على الطرق لتجنّب الشعر تحت الجلد.
 
بحسب خبراء العناية بالبشرة، انّ التقشير هو الحل، يساعد على التخلّص من خلايا الجلد الميت، والأوساخ والزيوت، التي تحبس الشعيرات داخل مسام الجلد.
 
الماسكات والتدليك بالفرشاة الجافة التي تعمل في الوقت نفسه على التخلّص من السيلوليت، تعد الخيار الأفضل لإزالة الانتفاخات الجلدية التي تتركها عملية إزالة الشعر بأداة الحلاقة.
 
أما حول كيفية التخلص من الشعر تحت الجلد، فإليكِ النصائح التالية للاستعانة بها:
 
التدليك بالفرشاة الجافة
إنّ عملية تدليك البشرة بالفرشاة الجافة تخلّص الجلد من تراكم خلايا الجلد الميت، فتكونين أقل عرضةً لنمو الشعر تحت الجلد. اذا كنتِ صاحبة بشرة حساسة، فإنّ هذه الطريقة لن تكون الأفضل لكِ، لأنّها قد تسبب الإحمرار وتهيّج الجلد.
 
الماسكات المقشّرة
إعتمدي خلطات التقشير المنزلية التي من شأنها حل هذه المشكلة، إذ تفتّح مسام الجلد وتخلّصه من الخلايا الميتة.
 
لا تطبّقي كريم الترطيب بعد الحلاقة
تميل سيدات كثيرات إلى تطبيق الكريم المرطب على البشرة بعد إزالة الشعر بأداة الحلاقة أو بواسطة الشمع، لكن هذه الطريقة تزيد الأمر سوءاً ويمكن أن تسدّ مسامات الجلد، ما يعرّض المنطقة المصابة إلى الإلتهاب.