اللبنانيون يردّون على تغريدة باسيل اللقلوقية
 
إستيقظ اللبنانيون في صباح اليوم الأول من العام الجديد على نافذة أمل من تويت كان قد نشره معالي وزير الخارجية جبران باسيل على صفحته الشخصية "تويتر"، مرفقًا إياه بصورة من نافذة منزله في اللقلوق، كاتبًا: "من نافذتي في اللقلوق في أول صباح من العام ٢.١٩، أرى في بياض الثلج وزراق السماء وبرتقالية الأفق، أرى نافذة أمل وثقة ورؤية لبلدنا، وأرى فيها كل ألوان لبنان... واستمدّ القوّة لأستكمل ما بدأنا دون توقّف... وليكون عندنا في بداية الـ ٢٠١٩ حكومة تجمع بتضامن وتمثّل بعدالة وتحكم بفعالية GB".
 
 
وعلى خلفية هذه التغريدة ركض الناشطون   اللبنانيين على مواقع التواصل الإجتماعي وفتحوا شبابيك السخرية على باسيل، عبر هاشتاغ "#غرد_مثل_جبران" والذي أصبح الترند الأول في لبنان.
 
من أبرز تلك التعليقات:
 
- "لقلوق طل من الشباك وقال لي يا نونو ... (بصوت أميمة خليل)".
 
- " مش عتبي عا منظر نافذة جبران بالفيلا تبعو باللقلوق، عتبي عا منظر نافذة القصر الجمهوري يلي ما عم تشوف البلد كيف صاير لقلوق".
 
- "من نافذتي في برج الشمالي لقلوق يلق سنانك، #غرد_مثل_جبران".
 
- " #غرد_مثل_جبران لم أرى الا محفظتي يلي طار منها لمااش ولم أكون معيد فكيف لو عيدنا كم اتمنى أن أرى لبنان لجميل من دون علي بابا ولأربعين حرامي مع انن أكتر من أربعين".
 
- " من نافذتي ارى جبل من النفايات عليه 128 كيس نفايات و3 مستوعبات على رأسهم و30 مجرور....".
 
- " من نافذتي من الضاحية الأبية عم بسمع صوت بنت جيرانا عم تقول: يا علييييي تكّ الديجونتير (الإشتراك)".
 
 
من جهته، ردّ الممثل الكوميدي نعيم حلاوي بتغريدة مماثلة من توقيع "خليل باسيل جبران"، وكتب: "من نافذتي في اللقلوق في أول صباح من العام 2019، أرى الشمس شارقة تتدفق بالنور والسماء صافية مثل البلور والعصافير تزقزق كألف عصفور والراعي يرعى القرقور والنسوة تجمّعن حول التنّور والقهوة في الركوة بدأت تفور وبائع الكاز يركب الحنطور".