الجيش يُترجم القسم على أرض الواقع ...‏ أقسم بالله العظيم أن أقوم بواجبي كاملًا حفاظًا على علم بلادي وزودًا عن وطني لبنان
 

من أولى واجبات "الجيش اللبناني" الدفاع عن حدود الوطن والتصدي لخروقات العدو الإسرائيلي بمختلف الوسائل المتوافرة، إضافةً إلى الحفاظ على إستقرار المناطق الحدوديّة الجنوبية ودعم صمود المواطنين في بلداتهم وقراهم.

وفي إطار مهامه الدفاعية، إعترض الجيش اللبناني صباح اليوم الإثنين على عدة نقاط زرع فيها العدو الإسرائيلي الأسلاك الشائكة في كروم الشراقي - ميس الجبل، حيث قام الملازم أول محمد قرياني بتصويب بندقيته، وأجبر الجنود الإسرائيليين على التراجع مع سلاحهم الشائك  لمسافة 5 أمتار أي خلف "الخط الأزرق".

مما أحدث توترًا واستنفارًا عسكريًا في المنطقة، فانسحب العدو إلى خلف المتاريس والتزموا بالموقف اللبناني بحسب ما أفادت به المعلومات الصحافية.

وعلى خلفية ذلك، نشر عدد كبير من اللبنانيين على مواقع التواصل الإجتماعي صور لـ "قرياني" ابن بلدة برج رحال الجنوبية، واصفين اياه "بالبطل".

إقرأ أيضًا: رؤوف.. أبناء منطقتك لم يرأفوا بك!

حيث كتب أحد الناشطين: "منفتخر فيكن انتوا وطيبين مش بس لما بتستشهدوا".. 

فيما علق آخر بالقول: "نحتفي به لأنه لم ينتظر أي قرار سياسي ليقدم على ذلك".. 

إذًا، بالأمس ارتقى "رؤوف يزبك" ابن مدينة بعلبك شهيدًا وهو يقوم بواجبه الوطني، واليوم الجنوبي "محمد قرياني" أكد للعدو الإسرائيلي أن الوطن خط أحمر ولا يمكن السماح لأحد بالتعدي عليه بأي شكل.

يذكر، "أن ثلاث حفارات "بوكلن" تابعة للجيش الإسرائيلي اجتازت السياج التقني في كروم الشراقي في ميس الجبل، وباشرت أعمال الحفر من دون خرق الخط الأزرق.

كما أقدم الجيش الإسرائيلي على وضع سياج شائك بطول نحو 200 م على طول الخط الازرق، وسط استنفار من قبل الجيش اللبناني و"اليونيفيل" من جهة الحدود اللبنانية".