كوني إمرأة أقول لسعادته هناك فرق كبير بين الذكر والرجل
 

"بغض النظر عن خلافات وئام وهاب وتيار المستقبل، بس يلي بيسمع بيان كتلة المستقبل يتليه وليد البعريني ترتعد فرائصه والله العظيم... بدكن تعملوا معركة، جيبولها قائد".

هذا ما كتبته مديرة الأخبار والبرامج السياسية في قناة الجديد "مريم البسام" على صفحتها الشخصية "تويتر" وذلك في 27 تشرين الثاني، منتقدةً  النائب وليد البعريني على أسلوبه الركيك في القاء بيان كتلة المستقبل.

وبالرغم من مرور 19 يومًا تقريبًا على تغريدة البسام، ردّ "سعادة النائب" بأسلوب ذكوري بعيد كل البعد عن آداب التخاطب متوجهًا إلى البسام دون أن يسميها "هناك إعلامية للأسف بتحكي بالرجولة، أتمنى أن تجربنا بالرجولة في مكان ما، أنا جاهز، وهذه الإعلامية حرام أن تكون تحت سقف اعلامي".

وأكمل هجومه، قائلًا: "إذا بتحب تجرب الرجولة بما يرضي الله فأنا جاهز لكي نعرفا شو معناة الرجولة".

لربما نسي أو تناسى البعريني الذي يضع خلفه "سورة الإخلاص" كما ظهر في الفيديو، أن النيل من "العرض" و "الشرف" هو مخالف لـ "شرع الله" الذي حاول التلطي خلفه.

إقرأ أيضًا: رؤوف.. أبناء منطقتك لم يرأفوا بك!

وعلى الرغم من أن ما قالته البسام لا يتخطى حدود التعبير عن الرأي في بلد ديمقراطي كـ "لبنان"، فكان من الممكن أن يرد "سعادته" برأي مماثل، لكنه تجاوز كل الحدود.

وعليه، إن الكلام اللا أخلاقي الذي أطلقه يعكس المستوى الأخلاقي المتدني لنائب افتقد دوره النيابي والتشريعي بالشتم والتعرض للكرامات ومن المفترض أن يحاسب عليه من قبل رئيس كتلته.

وكوني "إمرأة" أقول لسعادته هناك فرق كبير بين الذكر والرجل، فالرجولة هي أخلاق وليست بممارسة الجنس و "المرجلة" على إمرأة!!

وإلى متى ستبقى المرأة مُضطهدة ومُهانة بهكذا مستوى من الكلام بسبب حقها في التعبير عن الرأي؟! 

يذكر، أن البعريني حاول أن يبرر موقفه بعد أن أثار تصريحه ردود فعل شاجبة، بالقول: "رجولتنا في وقوفنا على الأرض والدفاع عن أفكارنا ونهجنا الذي نمشي فيه ومؤسف تلك المخيلة السوداء الغرائزية التي يحملها البعض ويفسرون الكلام كما يحلو لهم".