رسائل لمن يعنيهم الأمر وإشارات ايجابية لدى الحريري من لندن حول أزمة الحكومة
 

أعطى الرئيس المكلف سعد الحريري من لندن إشارات إيجابية، وُصفت "بأنها رسائل لمن يعنيهم الأمر، باحتمال الوصول إلى حلول لأزمة تشكيل الحكومة، عندما أعلن عن استعداده لأن يقدم تنازلات إذا كان في ذلك مصلحة للبنان" وفق ما أشارت صحيفة "اللواء".


وفي التفاصيل، أعرب الحريري في لقاء حواري نظم خصيصاً له في مركز «شاتهام هاوس» في لندن، حيث شارك في منتدى رجال الأعمال والاستثمار اللبناني - البريطاني، عن أمله "بأن يتم تشكيل الحكومة قبل نهاية العام"، مشيراً إلى ان "معظم العقد التي كانت تؤخّر التشكيل قد ذللت باستثناء عقدة واحدة نعمل على حلها، وهذا الموضوع وصل إلى المائة متر الأخيرة".


أما إقتصادياً، أعرب الحريري عن "أمله في تحسن الوضع الاقتصادي بعد تشكيل الحكومة وتسريع الخطى لتنفيذ مقررات مؤتمر «سيدر»، والبدء بورشة النهوض الاقتصادي وتطوير البنى التحتية وخلق فرص العمل للشباب والاستعداد للمرحلة المقبلة في المنطقة".


وأشار الحريري، إلى أنه "اتفق مع الرئيس ميشال عون على أهمية الاستقرار السياسي والاقتصادي، عبر تقوية المؤسسات واصلاحها، ضمن احترام الدستور"، كاشفاً انه "مستعد للانتظار حتى يتم إيجاد الحل، حتى ولو كان البعض لا يعجبه ذلك".


وقال: ان "بلدنا لا يتحمل ان يبقى من دون حكومة تستطيع ان تحميه من الاضطرابات الإقليمية، ومن الانهيار الاقتصادي"، مضيفاً بأنه "متأكد من اننا سنصل إلى تشكيل الحكومة قريباً، لأن الجميع يعي ان الحاجة إلى الاستقرار والنمو الاقتصادي أهم من أي أجندة سياسية".