كرمت نقابة مزارعي التبغ في الجنوب ابناء مزارعي التبغ الناجحين في الامتحانات الرسمية (بكالوريا قسم ثاني) للعام الدراسي 2017 - 2018 في قضاءي صيدا وصور، في احتفال اقامته في مركز باسل الاسد الثقافي في صور، برعاية وزير المال في حكومة تصريف الاعمال علي حسن خليل، الذي ألقى كلمة قال فيها: "نقف اليوم في صور لنلتقي مع أهل الأرض الذين حملوا القضية، وحموها بصمودهم فجعلوا بقاءهم افضل اوجه المعركة مع العدو الاسرائيلي".

وفي الموضوع السياسي قال خليل: "نعترف امامكم اننا لم نكن على مستوى آمال الناس وطموحاتهم في ان نصل سريعا الى تشكيل الحكومة بعد الانتخابات النيابية، مضيفا لقد تأخرنا كثيرا تحت عناوين مختلفة، لكن واقعنا اليوم الاقتصادي والمالي في ظل غياب القرار التنفيذي يفاقم حجم المخاطر والتحديات. ما يجعلنا نقول ان الزمن ليس زمن مناكفات والتمترس خلف المواقف المسبقة التي اعلنت، بل وقت التفتيش عن المخارج، وعن التراجع ولو خطوة الى الوراء من كل الفرقاء القادرين. وان الاقوى والمؤثر هو الاقدر والاجدر به ان يبادر الى تحمل مسؤوليته على هذا الصعيد".

اضاف: "اننا نثمن كثيرا الحراك الاخير الذي بدأه رئيس الجمهورية، وان الناس وثقة الناس تتطلب ان يصل هذا الحراك الى نتيجة حتى لا تصدم شرائح المجتمع، واننا اصبحنا امام خيارات محدودة، وانعكاسها سلبي على اوضاعنا وعلى استقرارنا، قائلا:"إن اي استفتاء بين الناس الطيبين البسطاء يدلنا بشكل واضح وصريح على ان القوى السياسية اليوم تخسر معنويا بقدر الخسارة التي تحصل على مستوى مؤسساتنا نتيجة التأخير الحاصل في تشكيل الحكومة".