هي ليست المرّة الأولى التي تشهد فيها مباراة فريقي النجمة والعهد لكرة القدم، أعمال عنف داخل الملعب وتمتدّ في كثيرٍ من الأوقات الى خارجه. لكن يجب أن تكون المرّة الأخيرة التي تمارس فيها قوّة من مكافحة الشغب في قوى الأمن الداخلي... الشغب نفسه.
 
وفي التفاصيل، عمّت أمس الاثنين أعمال عنف ملعب مدينة كميل شمعون الرياضيّة في بيروت، ما إن اطلق الحكم صافرة انتهاء المباراة بفوز النجمة على العهد بنتيجة 3 - 0. وظهرت في عدد من الفيديوهات المنتشرة حال الفوضى الكبيرة التي حصلت كما خلع المقاعد والكراسي، وسط تدخّل القوى الأمنيّة لفضّ الإشكال.
 
ويعود سبب الإشكال، الى إقدام عناصر مكافحة الشغب على التعرّض لصبيّ قاصر، كما يظهر في الصور المنشورة داخل الخبر، الأمر الذي رتّب ردّات فعل ساهمت في ارتفاع منسوب اعمال العنف بين الجانبين.
 
من هنا، نضع هذه الصور والفيديو، برسم المدير العام لقوى الأمن الداخلي اللواء عماد عثمان، للتحرّك ومحاسبة العناصر التي يفترض بها أن تتعامل بطريقة مختلفة مع القاصر، منعاً لتكرار هذا المشهد مستقبلاً.
 
هذا وعلم موقعنا، أنّ الاتحاد اللبناني غرّم العهد مبلغ مليون ليرة والنجمة 5 ملايين ليرة، كما أصدر قراراً بتوقيف جمهور النجمة لاخر الموسم، محمّلاً ايّاه كلفة الأضرار التي حصلت في المدينة الرياضيّة على أن يُحدّد المبلغ المتوجّب في وقت لاحق.