مع انخفاض درجات الحرارة وزيادة معدلات البرودة، يبدأ الشعر والرموش بالتأثر والتساقط، لكن الزيوت الطبيعية قادرة على وقف هذا التساقط وأيضًا تقوية جذور الشعر، وفي حالات كثيرة يساعد على ظهور الشعر في المناطق الفارغة.
 
وحسب موقع "cutemakeupguide" هناك مجموعة من الزيوت الطبيعية القادرة على منح الفتاة شعر كثيف ولامع لكن لكل نوع أسرار للاستفادة منها فتعرفي عليها من خلال السطور التالية.
زيت جوز الهند:

زيت جوز الهند يعتبر من أفضل الزيوت الطبيعية للحصول على شعر صحي ولامع، فهو غني بفيتامينE ومضادات الأكسدة التي تمنع ضرر الشعر، وعند تدفئة زيت جوز الهند يساعد على التسلل إلى بصيلات الشعر وتحفيز نمو الشعر وتغذية الجذور، كما يمنع تكسر وتقصف الشعر، ويساعده على النمو في فترة سريعة.


زيت الخس:

زيت الخس يعمل على تحسين الدورة الدموية وبالتالي إعطاء نتائج سريعة فينمو الشعر، ويمكن استخدامه لعلاج فروة الرأس الجافة. وعند الاستخدام المنتظم لزيت الخس يجعل الشعر صحي، وكثيف، ولامع، ورطب.

زيت الزيتون:

زيت الزيتون مرطب فعال للغاية للشعر غنى بفيتامين E، كما أنه يحتوي على نسبة عالية من المواد المضادة للتأكسد وهو أمر جيد لكلا من الشعر والجلد، مما يساعد على نمو الشعر من جديد وزيادة كثافته.


زيت السمسم:

يستخدم زيت السمسم بمثابة محفز فعال لنمو الشعر فهو يحتوي على نسبة عالية من فيتامين E، كما انه مضاد للميكروبات التي تعمل على علاج التهابات فروة الرأس.


زيت الأركان:

زيت الأركان يغذي الشعر بعمق، ويحتوي على نسبة عالية من مضادات الأكسدة التي تساعد على إصلاح الشعر التالف، كما يعمل على وقف تساقط الشعر وتقوية الجذور مما يساعد على نمو شعر صحي سريع خلال أسبوع من الاستخدام المنتظم يومياً.