منذ بلوغها سنّ المراهقة، تبدأ الفتاة العناية بجمالها، سواءٌ من ناحية البشرة، الشعر، الثياب، بالإضافة الى الأكسسوار. كذلك، تعمل على إضفاء الحياة والعناية الى روتينها اليومي.
تمرّ الفتاة منذ الصغر بكثير من التغيّرات على صعيد البشرة، من ظهور حَبّ الشباب الى البقع الداكنة والهالات، وصولاً الى التجاعيد وغيرها من الأمور.
 
لذلك، تكون عملية العناية بالبشرة متواصلة على مدار السنين، للحدّ وضبط المشكلات التي يمكن أن تصادفها المرأة في حياتها.
 
الفترة الأهم للسيدة في ظل العناية ببشرتها هي عند انتهاء فترة العشرينات وبدء مرحلة جديدة في حياتها في اطار عمر البشرة، اذ مع تقدم العمر تتراجع مادة الكولاجين في البشرة، ما يجعلها عرضة أكثر لظهور التجاعيد ويجعلها أكثر حساسة.
 
من هذا المنطلق على السيدة الاستعانة ببعض الخطوات للمحافظة على إشراقة ونضارة بشرتها في هذا العمر، والتأخير في ظهور التجاعيد وملامح العمر المتقدم على وجهها قدر الإمكان، بالاضافة الى كونها تساعد في الحفاظ على شباب بشرتها ورونقها.
 
• العمل على تنظيف البشرة مرتين يومياً أي صباحاً ومساءً، والتشديد على أن تكون هذه العملية ضمن روتينها اليومي.
 
• تطبيق كريم العيون: احرصي يومياً على تطبيق كريم العيون في الصباح وعند المساء لتتجنبّي ظهور التجاعيد عند منطقة العينين. كريم العيون أساسي لعينين نضرتين كونه يعمل على الحدّ من الإنتفاخ والهالات السوداء إلى جانب أنه يحمي من تعب العينين وعلامات التقدّم بالسنّ.
 
• تطبيق الكريم المرطّب: حيث من المهمّ جدّاً تطبيق الكريم المرطّب المناسب لنوع بشرتك إن كانت جافة أم دهنية من أجل حمايتها من كل العيوب التي يمكن أن تؤثر على صحّتها ونقاوتها. طبّقي الكريم يومياً في الصباح وعند المساء لتبقى بشرتك مشرقة ونضرة.
 
• إستخدام مستحضرات المكياج المناسبة للبشرة والتغييرات التي تظهر عليها والبحث عن المستحضرات التي تحتوي على مؤشر عالٍ للوقاية من الشمس.
 
• إدخال الكثير من الخضار والفاكهة إلى النظام الغذائي، لأنها كفيلة بالحفاظ على شباب بشرتك ورونقها. أكثري من تناولها قبل الغداء وبعده لمنح بشرتك كل ما تحتاجه من فيتامينات. إضافة الى السمك الذي يعطي البشرة إشراقة طبيعية.
 
• الابتعاد عن القهوة والمشروبات الغنيّة بالسكّر، كونها تزيد من اصفرار الاسنان علماً أنّ في هذا العمر يزيد الإصفرار.
 
• الإكثار من شرب المياه، أي حوالى ليترين يومياً وذلك للمحافظة على ترطيب البشرة ونضارتها.
 
• ممارسة الرياضة لمدّة ثلاثين دقيقة يومياً يُعتبر أمراً ضرورياً لأنّه ينشط الدورة الدمويّة وبالتالي يبقى الجسم صحّياً وهذا ينعكس أيضاً على جمال البشرة.
 
• إزالة المكياج دائماً: لا تنامي أبداً من دون إزالة المكياج، حيث ان ترك المكياج على الوجه سيتسبّب ببروز الحبوب والرؤوس السوداء وسيمنع بشرتك من التنفّس وبالتالي ستساهمين بجعلها تبدو أكبر سنّاً. أزيلي المكياج يومياً في المساء من خلال استخدام المستحضر المناسب لنوع بشرتك.
 
• النوم بشكل كافٍ: من الضروري أن تنامي لحوالى 7 أو 8 ساعات يومياً، فالنوم ضروري لصحّتك ولصحّة بشرتك. حيث تؤدّي قلّة النوم إلى منحك بشرة شاحبة كما أنها تساهم في إبراز الهالات السوداء.
 
• أخيراً تطبيق الخلطات الطبيعية: إذ تعمل على تنشيط البشرة وتنظيفها وتطهيرها، وثمة مكوّنات عدّة تساهم في شدّ الوجه لذلك لا تتردّدي باعتماد بعض الماسكات مرّة كل أسبوع أو أسبوعين لتغذية بشرتك.