يتوجه رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو الإثنين إلى بروكسل حيث سيلتقي وزير الخارجية الأميركي مايك بومبيو، وفقا لمكتبه.

وقال مكتب نتانياهو إن الاجتماع تقرر الأسبوع الماضي دون تقديم المزيد من التفاصيل.

وجاء في البيان أن نتانياهو وبومبيو "سيناقشان التطورات الإقليمية" في الزيارة التي يقوم بها رئيس الوزراء برفقة رئيس وكالة الاستخبارات الموساد يوسي كوهن ورئيس مجلس الأمن القومي مائير بن شابات وسكرتيره العسكري.

ومن المتوقع أن يغادر نتانياهو إسرائيل قرابة الظهر ويلتقي في المساء بومبيو الذي سيكون في بروكسل لاجتماع وزارء خارجية الحلف الأطلسي.

وتأتي زيارة نتانياهو بعد أن أوصت الشرطة الاسرائيلية الأحد بتوجيه الاتهام لرئيس الوزراء وزوجته في قضية فساد هي الثالثة خلال الأشهر الماضية.

وعلى المدعي العام الآن أن يقرر ما اذا كان سيتم توجيه الاتهام إلى نتانياهو وزوجته بقبول "رشاوى" و"الاحتيال" و"استغلال الثقة". كما أوصت الشرطة باتهام زوجة نتانياهو بـ"عرقلة" التحقيق.

ويقوم تعاون وثيق بين إسرائيل والولايات المتحدة محادثات في عدد من القضايا وخصوصاً إيران، وقد حذر الجانبان من التواجد الإيراني في سوريا.

وتوعد نتانياهو بوقف "ترسخ ايران عسكريا في سوريا" ومنعها من نقل أسلحة متطورة إلى "حزب الله" في لبنان.

وأكد الرئيس الأميركي دونالد ترامب دعمه الثابت لإسرائيل ومضى في تنفيذ سياسات مثيرة للجدل مثل نقل السفارة الأميركية إلى القدس.