تنطلق اليوم منافسات المرحلة التاسعة من عمر الدوري اللبناني الـ59 لكرة القدم، بمباراتين للراسينغ مع النجمة، والشباب الغازية ضد السلام زغرتا.
ويدخل النجمة لقاءه مع مضيفه الراسينغ، على ملعب فؤاد شهاب، وعينه على فوز يُبقيه في قمة الترتيب ولَو بفارق الأهداف عن حامل اللقب نادي العهد. ولن تكون مهمة النبيذي سهلة، فأداء أصحاب الأرض يسير بنسَق متصاعد، وهو الذي أرهَق الكبار لحصد النقاط من ملعبه (تعادل مع العهد 2-2 وخسر من الأنصار 1-0).
 
وفي آخر تطورات الفريقين، عاد قائد النجمة علي حمام من الإصابة ليدعّم الجبهة اليسرى، فيما سيغيب يوسف الحاج وحسن القاضي عن اللقاء بسبب البند الموضوع بعقد إعارتهما من النبيذي إلى السندباد. ويطمح رجال المدرب رضا عنتر الى الهروب من سلسلة التعادلات وخطف 3 نقاط مهمة تقوم برفعهم أكثر إلى المنطقة الدافئة.
 
معركة بين الأنصار والأخاء
 
وتشهد مدينة كميل شمعون الرياضية يوم غد أقوى مواجهات هذه الجولة بين الأنصار وضيفه الأخاء الأهلي عاليه، من دون حضور الجمهور بسبب العقوبة التي فرضها الإتحاد اللبناني لكرة القدم على الفريق الأخضر. ويطمح الفريقان لفك ارتباطهما على المركز الثالث، إذ يمتلك كل منهما 14 نقطة.
 
ويعاني الأنصار غياب صانع ألعابه عباس عطوي «أونيغا»، ما سيدفع مدربه الأردني عبدالله أبو زمع للاعتماد على لاعبين أقوياء بدنياً لكسب معركة وسط الملعب.
 
وستكون الفاعلية الهجومية لمهاجمه الحادجي مالك تال (هداف الدوري) العنصر الأساسي لكسب النقاط الثلاث، وفكّ الارتباط أمام دفاعات شرسة يقودها محمد أبو عتيق وأحمد عطوي وكريستيان لوكا.
 
حان وقت عودة الصفاء وطرابلس
 
ويحلّ طرابلس ضيفاً على البقاع على ملعب النبي شيت، في مباراة منتظرة على مستوى المنافسة على بطاقتي الهبوط. ويطمح الفريق البقاعي بقيادة مدربه الجديد جان ضو، الذي يخلف كيكي غارسيا المستقيل نهاية المرحلة الماضية، لرَفع رصيده إلى 9 نقاط والمضيّ بثبات نحو البقاء في دوري الأضواء.
 
في حين يسعى أبناء المدرب فادي عياد إلى تحقيق فوزهم الأول في البطولة، ورفع رصيدهم إلى 8 نقاط.
 
ويستضيف ملعب أمين عبد النور مباراة الصفاء وضيفه التضامن صور، حيث يسعى الأول إلى محو آثار الهزيمة الثقيلة أمام النجمة (1-4)، وتسجيل فوزهم الأول في الدوري بقيادة المدرب إميل رستم، وكذلك الى إيجاد توليفة دفاعية أكثر متانة لأنهم أصحاب أسوأ دفاع في الدوري بـ17 هدفاً.
 
ويعوّل التضامن صور على سرعة ستيفان سارفو في المرتدّات، ما يعني انّ مهمّة الصفاويّين لن تكون سهلة أمام فريق استعادَ خدمات متوسّط ميدانه، كوفي يبواه، بعد انقضاء فترة عقوبته الأسبوع الماضي.
 
السلام في رحلة سهلة
 
ويستضيف ملعب كفرجوز مباراة الشباب الغازية وضيفه السلام زغرتا، حيث يأمل الأول في الانتصار للعودة من انتكاسة الأسبوع الماضي أمام الاخاء.
 
أمّا السلام زغرتا فيدخل اللقاء وهو ساعٍ للتأكيد على التوليفة الهجومية التي يعتمدها مدربه التونسي طارق ثابت، بعدما أوجَد طريقته الدفاعية. ولذلك، يبدو أنّ السلام لن يواجه الكثير من المتاعب في الجنوب، في الوقت الذي يستمر غياب مهاجمه عدنان ملحم إضافة الى أليكس بطرس.
 
إختبار جدي للعهد
 
وتختتم الجولة التاسعة بمباراة العهد ومضيفه شباب الساحل، على ملعب صيدا، حيث يطمح الأول بقيادة مدربه باسم مرمر إلى حصد 3 نقاط مهمة قبل لقاء النجمة كشريك له في الصدارة في قمة الجولة العاشرة ما قبل الأخيرة في مرحلة الذهاب. ويغيب عن اللقاء صانع ألعاب الساحل عباس عطوي، بعد تعرضه للإصابة في الاسبوع الماضي أمام الراسينغ. الساحل، الذي خسر نقطتين في الجولة الماضية بعدما تلقّى هدف التعادل في الدقائق الأخيرة، يبحث عن عرقلة الفريق الذي لم يخسر منذ مدة طويلة، وسيكون لاعبو الفريق الأزرق أمام مهمة بذل أقصى الجهود للعبور بنقطة على الأقل من أمام حامل اللقب الذي استعاد الأسبوع الماضي خدمات هدافه البلغاري مارتن توشيف، وهو مرشّح لحصد النقاط الثلاث.
 
مباريات الدوري اللبناني
 
• اليوم
الشباب الغازية - السلام زغرتا (14:15) على ملعب كفرجوز
الراسينغ - النجمة (16:00) ملعب فؤاد شهاب
 
• غداً
الأنصار - الأخاء الأهلي عاليه (14:15) مدينة كميل شمعون الرياضية
البقاع - طرابلس (14:15) ملعب النبي شيت
 
الصفاء - التضامن صور (14:15) ملعب بحمدون
شباب الساحل - العهد (16:00) ملعب صيدا