إيفانكا ترامب هي ابنة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، وهي رائدة في مجال العقارات، ونجمة تلفزيون الواقع، كما أنها مؤسسة مجموعة إيفانكا ترامب.
 

نبذة عن إيفانكا ترامب

ابنة الرئيس الأمريكي وعملاق عالم العقارات دونالد ترامب والعضوة البارزة في المجتمع الأمريكي إيفانا ترامب. بدأت إيفانكا حياتها العملية إبان مراهقتها وذلك في عالم الأزياء، لتتجه طموحاتها بعد ذلك نحو امبراطورية أعمال والدها التي انضمت إليها بعد التخرج. ومنذ عام 2006 وحتى عام 2015، عملت إلى جانب والدها وشقيقيها كحكام في تدريب المشاهير Celebrity Apprentice، وهي حاليًا نائية الرئيس التنفيذي في مؤسسة ترامب ومؤسسة لخطها الخاص في عالم الأزياء، مجموعة إيفانكا ترامب The Ivanka Trump Collction. وهي متزوجة من جاريد كوشنر الرائد في عالم العقارات ولهما ثلاثة أطفال.

بدايات إيفانكا ترامب

وُلدت إيفانكا في 30 تشرين الأول/ أكتوبر عام 1981، في مانهاتن، ترعرعت إيفانكا ضمن دائرة الأضواء إلى جانب والديها الشهيرين، وانتهى زواج والديها حين كانت في العاشرة من عمرها، التحقت بعدها بمدرسة داخلية هي مدرسة شابين وانتقلت بعد ذلك إلى مدرسة شوت روز ماري هول في كونيتيكت.

لم تكن إيفانكا سعيدة في المدرسة، لكنها وعدت والديها بالنجاح في صفوفها، وفي عمر الرابعة عشر قررت أن تجرب حظها في عالم الأزياء، فور ذلك، وقعت عقدا مع وكالة إيليت للأزياء وكان أول ظهور لها على غلاف مجلة سفنتيينSeventeen عام 1997. استمر نجاحها في عالم الأزياء، فعملت مع وكالات عالمية كفرساتشي ومارك بويروتيري موغلر، كما كانت من الوجوه البارز حسب مجلة Elle ، وشاركت في تقديم مسابقة ملكة حمال مراهقات أمريكا عام 1997، ولم يتجاوز عمرها حينذاك 16 عام.

إنجازات إيفانكا ترامب

وجدت إيفانكا في الأزياء عالما محدودًا وجافًا، فاتجهت طموحاتها نحو أعمال العائلة: العقارات، وعملت لمدة عامين في شركة للتطوير العقاري خارج مؤسسة والدها، وذلك بعد تخرجها من كلية وارتون في جامعة بنسلفانيا.

وبعد أن أصبحت على دراية بكل ما يتعلق بهذه الأعمال وشعورها بقدرتها على إثبات جدارتها، انضمت إلى مؤسسة ترامب، وازدهرت في مجال الأبنية والمنتجعات الفاخرة. أنشأت بالتعاون مع شقيقيها إيريك وسلسلة فنادق ترامب، وهي شركة ناجحة لإدارة الفنادق الفاخرة.

عملت بين الأعوام 2006 و2015 على توطيد شهرتها بظهورها إلى جانب والدها وشقيقيها بين لجنة الحكام في تدريب المشاهير Celebrity Apprentice الذي كان يُبث على تلفزيون NBC .

أرادت إيفانكا ان تكون صوتًا احترافيًا لنساء الألفية وبالاستفادة من اسم عائلتها، نشرت عام 2009 افضل أعداد النيويورك تايمز مبيعًا، وحمل عنوان بطاقة ترامب: اللعب من اجل الربح في العمل والحياة. كما أطلقت ماركة أزياء، مجموعة إيفانكا ترامب إضافة إلى نظيرتها الرقمية IvankaTrump.com.

دعمت إيفانكا الحزبين الجمهوري والديمقراطي في أوقات مختلفة من حياتها، ففي عام 2007 ، دعمت المرشحة الديمقراطية هيلاري كلينتون في السباق الرئاسي، وهي صديقة ابنتها تشلسي كلينتون. وعام 2012 تبرعت لصالح حملة المرشح الجمهوري ميت رومني الرئاسية. بعد عام على ذلك، استضافت مع زوجها جاريد كوشنر حملة لتمويل السيناتور عن ولاية نيوجرسي كوري بوكر.

في الدورة الانتخابية لعام 2016، لعبت دورًا أساسيًا في مساعد والدها لتحقيق طموحاته في شغل المكتب البيضاوي، ودافعت بشدة عن تصريحاته المثيرة للجدل.

وفي 21 تموز، يوليو عام 2016، قدمت إيفانكا والدها في المؤتمر القومي للحزب الجمهوري في كليفلاند، أوهايو، وذلك قبل قبوله ترشيح الحزب له للسباق الرئاسي.

وقد أثر دعمها لوالدها على أعمالها الخاصة، وخاصة بعد تسريب الفيديو الشهير لوالدها المهين للنساء، فشُنت حملة ضد ماركة أزياءها. ولم تكن تلك المرة الأولى التي تتعرض فيها أزياء ترامب لمثل ذلك، نتيجة دعمها لوالدها.

بعد فوز دونالد ترامب بالانتخابات الرئاسية، عُينت إيفانكا وزوجها جاريد وشقيقيها إيريك ودونالد جونيور في الفريق الانتقالي الرئاسي. وبعد أن افتتح والدها فترته الرئاسية، سُمي جاريد كبير مستشاري البيت الأبيض، فاشترت هي وزجها منزلا في كالوراما بالقرب من العاصمة واشنطن.

وفي شباط/ فبراير من عام 2017، أعلنت وكالة نوردستروم للأزياء عن إزالتها لأزياء إيفانكا من قائمتها وذلك لضعف المبيعات، وعلق الرئيس الأمريكي في الحساب الرسمي للبيت الأبيض على تويتر بأن ذلك لم يكن عادلا وبأن ابنته تلقى معاملة مريعة.

وفي آذار من العام نفسه، صرحت بأنها أصبحت ضمن مستشاري الرئيس، وأنها ستؤدي هذا العمل دون أجر.

وفي شهر تشرين الثاني/ نوفمبر من العام 2017، قامت بجولة آسيوية، شاركت خلالها في مؤتمر تمكين النساء الذي ترعاه الحكومة اليابانية، وردا على تعليقات متسائلة حول قلة عدد الحضور أثناء إلقائها لكلمتها، قال مسؤول في وزارة الخارجية اليابانية، بأنه تم إبعاد عدد كبير من الحضور أثناء خطابها لدواعٍ أمنية. وفي وقت لاحق من الشهر ذاته، سافرت إلى الهند لتشارك في قمة الشراكة الدولية.

دُعيت للمثول أمام المدعي العام في واشنطن في كانون الأول/ ديسمبر، وذلك بعد تكتمها هي وزوجها عن قائمة من المدخرات والسيارات في كشف الحساب المالي العام. وقد قلل متحدث باسم البيت الأبيض من شأن هذه القضية.

حياة إيفانكا ترامب الشخصية

إيفانكا متزوجة من رجل الأعمال جاريد كوشنر، وقد اعتنقت ديانته اليهودية وهي ملتزمة بحضور صلوات أيام السبت، ولهما ثلاثة أطفال.

حقائق سريعة عن إيفانكا ترامب

هي أم ناجحة ومنظمة جدًا.

ساعدت في تصميم خاتم خطوبتها.

تتقن اللغة الفرنسية والتشيكية.

تخرجت من الكلية نفسها التي تخرج منها والدها.

أرادت التمثيل على مسرح برودواي، فقدمت اختبارًا لتؤدي دور كوزيت في البؤساء، لكنها لم تنجح في الاختبار.