التقى مفتي الجمهورية الشيخ عبد اللطيف دريان، في دار الفتوى، وفداً من رؤساء بلديات محافظة البقاع، ورؤساء من اتحاد بلديات البقاع الأوسط والبقاع الغربي.

وقال رئيس اتحاد بلديات البقاع الأوسط محمد البسط بعد اللقاء: "زيارتنا هي للتأكيد على وقوفنا ووقوف البقاع الى جانب سماحته وتأييدنا لقراراته، وكذلك تأييدنا للرئيس المكلف سعد الحريري، ونحن نرفض رفضاً قاطعاً الكلام النابي الذي تفوه به وئام وهاب بحق الحريري، وهذا كلام لا يمثل شيء من الإنسانية ولا من المواطنية".

وأضاف: "نؤكد كرؤساء بلديات منطقة البقاع إننا بجانب دولة الرئيس الحريري ونقول له نحن معك".

كذلك، تحدث رئيس اتحاد بلديات قلعة الاستقلال فوزي سالم باسم رؤساء بلديات راشيا والبقاع الغربي والأوسط وقال: "نهنئ المسلمين وسماحته بذكرى المولد النبوي الشريف، ونشدد على نهج الحريري بأي خطوة وأي رأي نحن معه على السراء والضراء للمحافظة على استقرار لبنان وعلى امن اللبنانيين، والحريري هو المرجعية السياسية الوحيدة للسنة".

إلى ذلك، استقبل دريان وفدا من طلاب ثانوية الشهيد حسن قصير التابعة لمؤسسات أمل التربوية برئاسة مديرة الثانوية رحمة الحاج التي قدمت له درع المؤسسات بمناسبة المولد النبوي الشريف عربون احترام وتقدير.

وقالت الحاج بعد اللقاء: "قدمنا لسماحته التهاني بذكرى المولد النبوي الشريف، وبمناسبة أسبوع الوحدة الإسلامية التي أكد عليها سماحة الإمام الصدر المغيب، والتي أكد عليها الرئيس نبيه بري، واللذين نحن نقتدي بهما في مؤسساتنا ونعمل على وصاياهما وإرشاداتهما".

وأضافت :هذا الذي لمسناه وشاهدناه عند سماحة المفتي الذي أكد على التعايش الإسلامي والوحدة الإسلامية والتعايش الوطني والعيش المشترك بين اللبنانيين، وعلى السير بالرسالة السماوية السمحاء التي تجمع ولا تفرِّق".