شدّدت الأوساط الشيعيّة المُعارضة لسياسة الحزب، أنّ هذه المُشاكسات التي ولِدت في اللّحظات الأخيرة تهدف إلى إبعاد الأنظار عن الخلاف الحقيقي بين حزب الله والعه
 
من واجب الإعتراف أنّ بيد حزب الله مفاتيح الحرب والسلم في لبنان، فبسلاحه وبفائض القوّة الذي يتمتّع به هو قادر على فتح أبواب مُضايقات في السّاحة الداخليّة بأوامر إيرانيّة. لاشكّ أنّ الأزمة الحكوميّة التي إفتعلها الحزب تحت عنوان توزير السنّة الموالين له وتَعاطيه مع الرئيس المكلّف سعد الحريري بمنطق الإرغام يعكس رغبةً بعدم ترْك أيّ مجالٍ للتسوية من أجل  إنهاء حالة تعليق لبنان على حبال الحكومة.
 
لا أحد ينكر تمثيل النواب السنّة المستقلّين شعبيا  ولكنّهم لا يشكلون كتلة نيابيّة، وإعتبارهم كذلك فيه تجاوز للأصول والصلاحيّات التي يؤلف على أساسها  الرئيس المكلّف الحكومة ويوافق عليها رئيس الجمهوريّة، وبهذه الخطوة يودّ الحزب أن يقول أنّ التوقيع الأخير على تشكيل الحكومة هو له وحده.
 
ولوحظت مواقف داعمة للرئيس المكلّف من مفتي جبل لبنان الشيخ محمد علي الجوزو الذي رأى انّ النواب السنّة المستقلّين أثبتوا أنّهم غير مستقلّين، وأنّه جيء بهم ليُشكّلوا فريقًا معادياً لأهل السنّة.
وتعتبرُ الأوساط الشيعيّة المُعارضة لسياسة الحزب، أنّ حزب الله بحاجة إلى الحريري أكثر من أيّ وقتٍ مضى، لكنّ إستراتيجيّته تفرضُ عليه ضرورة التشدّد والمطالبة بوزير لسنّة الثامن من آذار، تمهيداً للوصول إلى ثنائيّة سنيّة في المستقبل القريب وذلك يقود إلى السيطرة التدريجيّة على القرار السيّاسيّ في البلد.
 
وشدّدت الأوساط الشيعيّة المُعارضة لسياسة الحزب، أنّ هذه المُشاكسات التي ولِدت في اللّحظات الأخيرة تهدف إلى إبعاد الأنظار عن الخلاف الحقيقي بين حزب الله والعهد، لكنّ رغم إصرار الحريري على موقفه يتخوّف حلفاء الحريري من أن يلجأ إلى التنازل في المرحلة المُقبلة، بسبب ضغوط دوليّة وإقتصاديّة، ما يؤدي إلى تكريس أعراف جديدة.
 
ولا شكّ أنّ التحرّكات واللّقاءات التي تُنظمها الشخصيّات الشيعيّة المُعارضة في البقاع،وفي بيروت والجنوب ضدّ هيمنة الحزب على السّاحة الداخليّة قد أزعجت قيادته وهو ما يدلّ على تعاظم النقمة داخل الطائفة الشيعيّة.
 
وضجّت مواقع التواصل الإجتماعي في السّاعات الأخيرة الماضية بـِ وسم " #حزبالله_معطل_لبنان"، وهنا لمحة عن أبرز التغريدات التي إجتاحت مواقع التواصل:"
- #حزبالله_معطل_لبنان لقد احتل لبنان لاعوام باسم المقاومة نحن كشعب يحق لنا ان نعيش بسلام ونتكاتف يد واحدة تحت سيادة لبنان الشعب والجيش والسلطة اللبنانية القادرة على اتخاذ القرارات دون الرجوع لاحد
- معالجة الأوضاع الاقتصادية والمعيشية والمالية وتحقيق الاستقرار فى لبنان، يحتاج إلى سرعة تشكيل حكومة الوفاق الوطني برئاسة الشيخ #سعد_الحريري الفاعلة والمنتجة فى أقرب وقت ممكن.
#حزبالله_معطل_لبنان
- خلصنا من العثماني والفرنساوي و السوري بس كيف رح نخلص من الفارسي؟ #حزبالله_معطل_لبنان
- اذا حزبالله موجود تيحمينا من حرب من اسرائيل مع انه شفنا بحرب تموز شو لحقنا من اضرار طيب ومين بيحمينا من الحرب الاقتصادية؟
- اهون موت برصاصة من اني انذل بقلب بلدي وموت من الجوع #حزبالله_معطل_لبنان
- حزب السلاح هو #حزبالله_معطل_لبنان 
- ومعّيش جمهوره بأيديولوجية التعتير....فدا السِّيِّد.."