لبنان يزوّد تركيا بالكهرباء، ويسدد الدفعة الأخيرة من الدين العام عبر عائدات النفط والغاز.... هذا هو لبنان في العام 2043!! معقول تصير؟؟
 

"مترو بيروت يفتتح محطة جديدة تربط العاصمة بمطار صيدا الدولي.... وأصبحنا نزود تركيا بالكهرباء عبر باخرة (فينيقية غول)....كما وتم تسديد الدفعة الأخيرة من الدين العام وذلك من عائدات النفط والغاز.... هذا وألقت شرطة البيئة القبض على المواطن "س.م" لرميه ورقة في محمية الدورة الطبيعية... وفي خطوة لافتة فاز المنتخب اللبناني على نظيره الألماني بنتيجة (3-0).... وأخيراً أصبح للبنان وكالة لبنانية للملاحة والفضاء تسمى (لاسا)....".

هكذا اُختصرت أحلام عام 2043، والذي سيحتفل به الشعب اللبناني بعيد الإستقلال الـ 100 بعد 25 عاماً.

هي فكرة ذكية جداً، رغم صعوبة تحقيقها بعد 25 عاماً، فكرة إبداعية لافتة عرضتها شركة "Castania" اللبنانية  للمكسرات، بهدف الإحتفال بعيد الإستقلال الـ 75 لهذا العام، عارضةً فيديو لنشرة الأخبار اللبنانية لعام 2043.

إقرأ أيضاً: الصورة بتحكي...كتير صعبة الواحد يعتاز الناس

ولاقت الفكرة إعجاب الكثير من اللبنانيين، الذين تمنوا لو كانت تلك الأخبار حقيقية، آملين بأن يصبح لبنان بلداً يخلو من الفساد، الديون، العجز، الفقر، الأمراض، التلوث، الغذاء المسرطن، زحمة السير، الضرائب وغيرها من المصائب التي تقع على رأس المواطن اللبناني يومياً.
وسرعان ما تداول رواد مواقع التواصل الإجتماعي الفيديو، قائلين: "يا ريت بتصير... بس أكيد لا"، لا بل تخوّف الكثيرون من مستقبل لبنان بعد 25 عام.
وتُعتبر شركة "Castania" من "الشركات الرائدة في تحميص المكسّرات في لبنان، تأسست في العام 1985، واليوم امتدت شهرتها إلى خارج لبنان.

ولا تقتصر منتجات "Castania" على المكسّرات فقط، بل تتعداها لتشمل الملبن والنوغا، كما وتقدم أصنافاً متنوعة من الشوكولاته والقهوة البرازيلية المحمصة على الطريقة اللبنانية، إضافة إلى الفواكه المجففة وشراب الفواكه والملبّس وغيرها الكثير".

شركة "Castania" عرضت فكرة ناجحة في عيد الإستقلال، ولكن كيف سيكون لبنان فعلياً بعد 25؟؟