هل من لقاء بين الحريري و سُنّة 8 آذار؟
 

يدخل لبنان عامه الـ 75 من الإستقلال دون حكومة أو إتفاق على تشكيلها في ظل العقدة السُنيّة الأخيرة التي برزت مؤخراً، حيث يُصر نواب "سُنّة 8 آذار" على توزير أحدهم في الوقت الذي يرفض الرئيس المكلف سعد الحريري الأمر.
ودار الحديث في الآونة الأخيرة على إجراء لقاء بين أعضاء «اللقاء التشاوري» والرئيس المكلف.


وفي هذا السياق، علمت صحيفة «اللواء» ان "أعضاء «اللقاء» اجروا اتصالات ببعضهم خلال اليومين الماضيين من دون الاجتماع بسبب سفر بعضهم للخارج على ان يعودوا الاحد، وتوصلوا الى اتفاق على ان يطلب النائب عبد الرحيم مراد موعداً للقاء بالرئيس الحريري".

أما عن أهداف اللقاء، فهي بحسب ما ذكرت الصحيفة "من اجل شرح وجهة نظرهم حول طلب توزير احدهم والاستماع الى رأيه مباشرة، وسط توقعات ان يتم اللقاء الاسبوع المقبل اذا وافق الحريري على الاجتماع بهم".


وفيما يخص موافقة الحريري أو رفضه اللقاء بالنواب الستة؟، قالت مصادر اللقاء: "لا نعلم كيف سيكون موقفه، ولن نحكم على النوايا، لكن المهم ان يأخذ بالاعتبار حقنا في التمثيل بالحكومة لان الطائفة السنية لم تعد تُختزل بتيار المستقبل".


وجددت المصادر مطلبها قائلة: "نحن نريد مقعداً وزارياً مستقلاً عن الحصة السنية".


وعن طرح وزير الخارجية والمغتربين جبران باسيل باسترجاع رئيس الجمهورية لمقعداً مسيحياً مقابل مقعد سني للحريري، قالت المصادر،  "لا علاقة لنا بالباقي، هل يتفق الحريري مع الرئيس عون ليعطيه وزيراً سنياً او يجدا حلاً آخر أو يأخذ الحريري وزيراً اضافياً من طرف سياسي اخر، هذا الامر بيدهم".