قررت بلدية بيروت صرف مبلغ بقيمة مليون دولار لزوم عقد تزيين شوارع بيروت بذكرى الميلاد والمولد النبوي الشريف مع جمعية beast وبعد انتشار نسخة عن العقد مع الجمعية المذكورة لاحظ مواطنون في بيروت غياب شبه كامل لأي مظهر من مظاهر الزينة سيما وأن المولد النبوي الشريف يصادف نهار الثلاثاء القادم، الأمر الذي يفترض ان تكون الزينة موجودة منذ أيام.

الحالة تظهر المزيد من فضائح الفساد والسرقة فبعد فضيحة طوفان المجاري الصحية وملابساتها التي أظهرت المزيد من الفساد حتى في بلدية ومحافظة بيروت يكتشف اللبنانيون المزيد والمزيد.

قناة الجديد سلطت الضوء على قضية زينة المولد النبوي وفي اتصال بين المحطة ورئيسة جمعية beast رشا جرمقاني قالت: "لمّا خفّضت البلدية قيمة عقد تزيين شوارع بيروت من مليونين لـ مليون دولار، بطّلت الجمعية ملزمة بتأمين الزينة كما أنّ عيد المولد النبوي الشريف ليس من ضمن إلتزاماتها".

علما  أنّ قرار بلدية بيروت والذي اتُخذ "بالأكثرية" وصُدّق عليه من قبل رئيس ديوان المحاسبة، يتحدّث عن "مساهمة" وليس عقدا.

ويذكر بأنّ زينة الميلاد هي من ضمن "هذه المساهمة" "على أن تعود ملكية الزينة للبلدية"، وبأنّ عيد المولد النبوي الشريف هو من ضمن الإلتزام.

ما يعني أن بلدية بيروت وبمباركة السلطة الرقابية، دفعت مليون دولار مقابل زينة غير موجودة لتزيين مناسبات غير متفق عليها.

مبروك الفضيحة الجديدة للشعب اللبناني.