اشار النائب السابق فارس سعيد في تغريدة على حسابه عبر "تويتر" الى أن "فريد بلحاج ممثل البنك الدولي في بيروت ينتقد وجود صهاريج مياه تجول في الشوارع ومولدات كهرباء تؤمّن كهرباء الناس بدلاً من الدولة "، لافتاً الى أن "ما فات الخبير المحترم ان لدينا ايضاً جيش رديف وسياسة رديفة عن سياسة الدولة واننا نعيش في schizophrenia’s كهربائية و مائية وعسكرية وسياسية منذ الـ ١٩٦٩". 

واعتبر أن "المملكة العربية السعوديّة تتعرّض الى حملة قبل قضية الخاشقجي وستستمر بعدها: التطرّف الأسلامي يصفها دولة اسلاميةunderdose والغرب يعتبرها دولة اسلاميةoverdose وايران تحاول إضعافها لتقاسم قيادة العالم الاسلامي"، مشدداً على أن "العودة الى اعلان الرياض ٢٠٠٧ هو طريق الخلاص". 

وأكد أن "على المسيحيين اللبنانيين دعم قضايا العرب المحقّة وعدم الإنحياز الى تيارات تستهدف مصالح النظام العربي"، مشدداً على "أننا مسيحيون لبنانيون عرب ونطالب من موقعنا تحديد معنى العروبة بوصفها رابطة ثقافية انسانية متصالحة مع ذاتها والعالم وجزء من ثقافة السلام العالمي".

وذكر بتحديد معنى العروبة في إعلان الرياض عام 2007 "العروبة ليست مفهوماً عرقياً عنصرياً بل هي هوية ثقافية موحّدة و اطار حضاري مشترك،يثريه التنوع و التعدد و الانفتاح على الثقافات الأخرى....".